المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزيلال: شركة somasel و مأساة العشرات من عمال الحراسة بالمؤسسات التعليمية


آثار على الرمال
22-06-2009, 23:12
منذ فاتح يناير 2009 لم يتوصل العمال المكلفون بالحراسة بالمؤسسات التعليمية على صعيد نيابة إقليم ازيلال و الذين يقدر عددهم بحوالي 83 عاملا، بمستحقاتهم و أجورهم ، مما أدخل غالبيتهم في مأساة حقيقية على صعيد اسرهم، و لكم أن تتصوروا رب أسرة يعيل 3 أبناء يشتغل صباحا و مساء و لا يتقاضى أجرا لحد الآن، مما يعتبر خرقا سافرا لحقوق هذه الفئة، الأمر الذي ينعكس سلبا على عملهم و مهامهم داخل المؤسسات التعليمية.
فمن المسؤول يا ترى عن هذه المأساة الحقيقية؟؟؟ علما أن هذه الفئة لا تجد مكتبا أو إدارة تتجه إليها للشكوى و الاستفسار غير نيابة وزارة التربية الوطنية بأزيلال، و هي المؤسسة التي فوتت مهمة الحراسة لشركة somasel التي يوجد مقرها بتنغير.
فهل احترمت الشركة دفتر التحملات؟؟؟ و ما هي الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لإنصاف هذه الفئة و نحن على مشارف نهاية الموسم الدراسي؟؟؟
أسئلة كثيرة تطرحها مثل هاته الممارسات، حول جدوى تفويت مثل هاته الخدمات و المهام للشركات الصغرى؟؟؟ خصوصا و أن التجارب السابقة مع شركات النظافة كذلك عرفت خروقات و تجاوزات في حق العمال.. فإلى متى نظل نستهين بحقوق عمالنا و ندوس كرامتهم؟؟؟ أليس في القوم رجل رشيد يتدخل بحزم لوضع حد لكل هاته الممارسات المشينة لدولة الحق و القانون؟؟؟ تلك أمنيتنا و مطمح كل عمال هاته الشركة على مستوى الإقليم لما يعيشونه من ظروف مزرية.
و ختاما، نرجو أن تكون الرسالة قد وصلت إلى كل من يهمهم الأمر لإنصاف هاته الفئة التي عليها يتوقف الأمن المدرسي.

المصدر: بوابة إقليم أزيلال - 2009/06/22