المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلية علوم التربية :افتتاح الموقع الرقمي الفرانكفوني للرباط


ابن خلدون
01-07-2009, 08:30
افتتاح الموقع الرقمي الفرانكفوني للرباط

الرباط1-07-2009 تم أمس الثلاثاء برحاب كلية علوم التربية التابعة لجامعة محمد الخامس-السويسي، افتتاح الموقع الرقمي الفرانكفوني للرباط.
وبهذه المناسبة وقع رئيس جامعة محمد الخامس-السويسي السيد الطيب الشكيلي وعميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية السيد برنار سيركيغليني، على اتفاقية تهم تشغيل هذا الموقع.
وتهدف هذه الاتفاقية، على الخصوص، على جعل المعلومات الموجودة بالمكتبة تعليمية إلكترونية يمكن الولوج إليها، من خلال شبكة مزودة من طرف أمناء المكتبات والمدرسين، وكذا على دعم إنتاج المحتويات العلمية المتعلقة بالتعليم أوالبحث وضمان التوزيع على المستوى الدولي.
كما تروم تمكين التعليم العالي والبحث العلمي والتقني من المعلومات التي يحتاجونها، من خلال البرامج المتاحة والكتب والمجلات والمقالات، وغيرها من مصادر المعلومات.
وأكد السيد الشكيلي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في امتلاك الجامعيين (أساتذة وطلبة) لتقنيات الاعلام والتواصل في المجال التربوي.
وأوضح أن هذا الموقع سيساهم في تحسين جودة التكوين، مشيرا إلى أنه سيعمل على تشجيع تطوير محتوى التعليم عن بعد، الموجه إلى الطلبة في التكوين الأولي أوالتكوين المستمر.
وأضاف السيد الشكيلي أن هذا الموقع الرقمي سيوفر دعما على مستوى التكوين على استعمال تكنولوجيات الاعلام، وذلك بغية العمل على بناء مجتمع الاعلام والمعرفة.
من جهته، أبرز السيد سيركيغليني أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون بين الوكالة الجامعية للفرانكفونية وجامعة محمد الخامس-السويسي، مضيفا أن هذا الموقع مفتوح في وجه الأساتذة والطلبة.
وأكد أن هذا الموقع، الذي يعد فضاءا للتكوين الفردي أو الجماعي عبر الانترنت، يتوفر على تجهيزات متعددة الوسائط وعلى عنصر بشري مؤهل، مشيرا إلى أنه سيمكن أيضا من الولوج إلى برامج التكوين عن بعد.
ويعد الموقع الرقمي الفرانكفوني للرباط، الذي جاء ثمرة اتفاق بين الحكومة المغربية والوكالة الجامعية للفرانفكونية، فضاء لاستقبال الباحثين والطلبة، ويضع رهن إشارتهم وسائل وآليات المساعدة على التكوين والبحث.





http://www.map.ma/mapar/portal_themes/MAP/1060267354/53085036