المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيم الجامعة الحرة للمتوسط من 5 و11 يوليوز بكلية العلوم القانونية ..عين السبع


ابن خلدون
03-07-2009, 13:40
تنظيم الجامعة الحرة للمتوسط من 5 و11 يوليوز بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء

الدار البيضاء3-07-2009 يحتضن فضاء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (عين السبع) التابعة لجامعة الحسن الثاني المحمدية-الدار البيضاء، ما بين 5 و11 يوليوز الجاري فعاليات الجامعة الحرة للمتوسط.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذه التظاهرة الثقافية والعلمية، التي تنظمها كجامعة صيفية، الشبكة الأورو-متوسطية للجامعات ستعرف مشاركة ما يناهز 150 طالبا بمعية أساتذتهم.
وأضاف المصدر ذاته أن أشغال الجامعة ستنصب على مناقشة القضايا السياسية المتوسطية الكبرى التي تتمحور بالأساس حول السلام والمواطنة بالإضافة إلى تنظيم عدة ورشات ثقافية وإعلامية ستواكب هذه الدورة ومنها المسرح فضلا عن تنظيم مجموعة من الزيارات لعدد من المآثر التاريخية بمدينتي الدار البيضاء والرباط.
وسينشط هذه التظاهرة، حسب البلاغ، ثلة من الأساتذة والشخصيات من عالم السياسة والاقتصاد والإعلام والفن وطلبة من بلدان ضفتي المتوسط.
وستتناول هذه التظاهرة مجموعة من المواضيع تهم، على الخصوص، "نظرات حول وسائل الإعلام بالفضاء الأورو-متوسطي" و"النزاعات بالشرق الأوسط" و"تداخل الثقافات في خدمة حوار الثقافات" و"تحديات ورهانات الأمن بمنطقة البحر الأبيض المتوسط" و"الكتابة الصحافية".
كما ستعرف هذه التظاهرة افتتاح المهرجان الدولي للمسرحي الجامعي الذي تنظمه جامعة الحسن الثاني المحمدية-الدار البيضاء.
http://www.map.ma/mapar/portal_themes/MAP/1060267354/53085036