المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجديد الطلابي تلتقي أمين عام المجلس الأعلى للتعليم


التربوية
01-03-2012, 22:07
التجديد الطلابي تلتقي أمين عام المجلس الأعلى للتعليم

محمد لغروس
التجديد : 01 - 03 - 2012

عقد كل من عبد اللطيف المودني، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، رفقة أربعة أطر عن المجلس لقاءا تواصليا صباح أمس الأربعاء بالرباط مع وفد خماسي عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، حسب مصدر حضر اللقاء البيني.
و تم في اللقاء مدارسة الدعوة التي سبق للتجديد الطلابي أن أطلقتها من أجل مناظرة وطنية حول التعليم، إلى جانب علاقة الطلبة بالمجلس الأعلى للتعليم وفق المقتضيات الدستورية الجديدة وأيضا الوضعية الحالية للقانون التنظيمي للمجلس، كما بحث اللقاء سبل التعاون والتشاور الممكنة بين المجلس والطلبة في ما يهم أمور التعليم المخلفة سواء جوانبها القيمية أو البيداغوجية.
و أشاد محمد ابراهمي، رئيس المنظمة، في تصريح ل: «التجديد» بأجواء اللقاء التي وصفها بالجدية والمهمة، كما نوه بالاستجابة لدعوة المنظمة معتبرا أن اللقاء هو رسالة إلى باقي المكونات الأخرى من أجل الاستماع إلى صوت الطلبة، كما اعتبره مبادرة أولية في اتجاه إشراك الطالب المغربي والاستماع إليه في حقل حساس وإستراتيجي كالتعليم.
يذكر أن التجديد الطلابي سبق أن دعت مند السنة الماضية خاصة عقب مؤتمرها الرابع وبشكل رسمي في بيان 15 دجنبر بالراشيدية هذه السنة، إلى ضرورة تنظيم مناظرة وطنية حول التعليم كمدخل لإصلاحه وقد وجهت النداء إلى العديد من الهيئات الفاعلة وذات الصلة بالحقل التعليمي وفي مقدمتها الوزارة الوصية على هذا الشأن.