المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد محمد الوفا يستقبل المنسقية الوطنية لجمعية علماء المغرب


التربوية
06-03-2012, 16:58
السيد محمد الوفا يستقبل المنسقية الوطنية لجمعية علماء المغرب


استقبل يومه الثلاثاء 6 مارس 2012 السيد محمد الوفا وزير التربية الوطنية، بالمقر الرئيس للوزارة، المنسقية الوطنية لجمعيات علماء المغرب المكلفة بملف التعليم الأصيل.

في معرض كلمته الافتتاحية أكد السيد الوزير على أهمية هذا النمط من التعليم لكونه يساهم في الحفاظ على الهوية المغربية وعلى الاختيارات المذهبية للبلاد، خاصة وأن العالم يعيش تحولات جد عميقة. و"على العلماء أن يكون لهم دور بارز في التصدي لكل ما من شأنه أن يشوش على الهوية الروحية والفكرية للمغاربة عامة وللتلامذة خاصة" يضيف السيد الوزير.

كما شكل هذا الاجتماع مناسبة استعرض فيها العلماء سيرورة التعليم الأصيل، وكذا وجهات نظرهم حوله والتحديات المطروحة أمامه، مستدلين على ذلك بإحصائيات ومعطيات تهم نسب المتمدرسين وعدد الأقسام بهذا السلك من التعليم. وفي نفس السياق تم التطرق إلى ملف التعليم العتيق ومدى علاقته بالمنظومة، على اعتبار أنه تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقد أبدى السيد الوزير تفهمه لانشغالات العلماء بخصوص التعليم الأصيل. كما طلب منهم موافاته بمعطيات دقيقة حتى يتمكن من دراسة كل الحيثيات المرتبطة بهذا الملف، على أساس أن أي قرار بشأنه لن يتخذ إلا بعض مشاورة تنسيقية العلماء.

حضر هذا اللقاء السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة والسيد فؤاد شفيقي مدير المناهج والسيدة فاطمة وهمي المديرة المكلفة بمجال الاتصال والشراكة.