المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من طرائف أجوبة امتحانات الباكالوريا : طالب يستعطف المصحح بقصيدة غزل عوض الاجابة


التربوية
15-06-2014, 13:55
من طرائف أجوبة امتحانات الباكالوريا : طالب يستعطف المصحح بقصيدة غزل عوض الاجابة
ع الوزاني نشر في أخبارنا يوم 15 - 06 - 2014

انتشرت مؤخرا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مجموعة من نماذج اجوبة طريفة و غريبة ضمن امتحانات الباكالوريا في دورة يونيو التي جرت بحر هذا الاسبوع.
و ضمن احدى الأوراق لجأ أحد المترشحين الى استعطاف المصحح عبر قصيدة غزل وجهها لحبيبته، و كتب في أسفل الصفحة "بالله عليك يا قارئ كلامي اذا اعحبك لاتبخل علي بالنقاط".
و في ورقة أخرى وردت عباراة "غادي نصيفط ليك لكمالة" في اجابة امتحان اللغة الانجليزية لطالب أفلت من الحراسة لكنه ورط نفسه باقحام عبارة خارج الموضوع، و هو ما يعكس المستوى الردئ لتلاميذ وصلوا الى مستوى الباكالوريا و لايفرقون حتى بين لغة أجنبية و لغة أخرى.
و يلاحظ كذلك أن نسبة كبيرة من المترشحين الاحرار الذين يجتازون امتحانات الباكالوريا لايقومون بأدنى اعداد للامتحانات، و يعولون بالاساس على الغش الالكتروني حيث يقوم كثير منهم بتحميل برامج على الهاتف لفتح الخط مباشرة مع أحد الاقارب أو الاصدقاء من أجل تلقي الاجابات عبر سماعات الهاتف.
و يسقط كثيرون في خطأ نقل الاجابات حرفيا من مواقع تسريب أجوبة الباك على الفايسبوك أو كتابة عبارات لاعلاقة لها بالموضوع.
http://1-ps.googleusercontent.com/h/www.akhbarona.com/430x300xthumbnail.php,qfile=1133222_113279231.jpg, asize=article_large.pagespeed.ic._bZ6YX3V58.jpg من طرائف أجوبة امتحانات الباكالوريا : طالب يستعطف المصحح بقصيدة غزل عوض الاجابة