المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة الغش في الامتحان المهني


أبو مروة
15-03-2008, 22:40
أتأسف لطرح هذا الموضوع للنقاش والذي يثير حساسية مفرطة لدى نساء ورجال التعليم.
أيتها الأخوات أيها الإخوة لا يخفى عليكم أن الغش أصبح السمة الأساسية التي تطبع الامتحانات المهنية(امتحانات الترقية)حيث لم يعد لهذه الامتحانات أية مصداقية حتى أن العديد ممن يشكون في عدم نزاهة التصحيح فقط يتحرجون من القول" إننا نقلنا كل شيء ومع ذلك لم ننجح"
أدعوالجميع للنظر في مرآة واقعنا ولو لمرة واحد ومناقشة الموضوع بكل مسؤولية بمحاولة الإجابة على بعض التساؤلات التي تفرض نفسها:أليس الغش في هذه الامتحانات ضربة قاضية لما تبقى من مصداقية للعاملين بالقطاع؟؟أي أمة هذه التي أصيب ضميرها(رجل التعليم )بهذا المرض الخطير؟؟أليس من باب شكيزوفرينيا أن يأتي رجل التعليم بسلوك ينهى تلاميذه عنه كل وقت وحين؟؟...

kadir8691
19-03-2008, 10:51
يا أخي يجب أن ننظر امامنا بواقعية .ادا لم نفهم لمادا ينقل الناس ومع دلك لا ينجحون فإننا نجهل واقعنا.نقلوا ولم ينجحوا ؟ومادا لو لم ينقلوا هل كانوا سينجحون؟؟؟؟؟؟؟أجبني يرحمك الله.قبل نقاش الغش يجب نقاش مصداقية هده المنظومة كليا.الكل يجتاز الامتحان ولائحة الناجحين لديهم من الصيف الماضي.أظن انك فهمت نصيحتي لك إن ىكنت ستجتاز الامتحان فانقل وهناك احتمال كبير الاتنجح.كل شيء بالمقلوب مثل بلدنا تماما.وهل يستحق من يوجد في مكان ما ان يكون فيه في هدا البلد؟لمادا اخشيشن وليس عبد الجابري؟؟؟؟؟.اتمنى ان تكون قد فهمت فلا تضع وقتك في شيء اصدر الله فيه حكمه.

alyazghi
19-03-2008, 11:28
تحية تربوية أخوية.في2003 اجتزت الامتحان المهني القاعة التي كنت فيها هناك من الاخوان من نقلوا وكانوا تقريبا معروفين على رؤوس الاصابع.أعوذ بالله من قلت أنا والاخوان الاخرين لم ننقل (منا لا ترضيه نفسه أولا يعتاد للنقل أو....أو..الخ.....
الغريب هو هؤلاء الاخوان الذين نقلوا بنفس الاسلوب نجحوا وظهرت أرقا مهم متتابعة ومنهم(أخوان أعرفهم جدا).
أتمنى لو كانت مر اجعة فقط لهذه القاعة لكن هيهات هيهات.:002:

سعد الله
19-03-2008, 11:42
الغريب في الأمر أن الأستاذ(ة)يمنع التلاميذ من النقل،ويصف من يفعل ذلك منهم بأنه غاش ،ولكنه لا يستنكف عن أن يفعل الأمر نفسه أثناء اجتيازه لاختبار كتابي في الامتحانات المهنية.هنا المفارقة وهنا السؤال.
والمشكل لا يبدو هنا بأكمله،بل في أشياء ووقائع أخرى،تصوروا أن أستاذة لم تكتب شيئا في ورقة الامتحان،ولم يبق على انقضاء الوقت المخصص لتسليم الأوراق للمراقب سوى دقائق معدودة،ومع ذلك طلعت ناجحة..
أما كيف ذلك حدث ولماذا،فذلك أمر يعلمه الله ومن نجحت.

أبو مروة
21-03-2008, 11:24
أظن أن باطلا لا يبرر باطلا، فنساء ورجال التعليم هم في مقدمة الذين يمكن أن يساهموا بشكل فعلال في تغيير المجتمع إلى الأحسن، فتفشي الزبونية والمحسوبية والرشوة و... لايمكن بأي حال من الأحوال أن يبرر هذا السلوك المرفوض قانونيا وأخلاقيا. فأنا أرى الآية معكوسة، فالمواطن والطالب والتلميذالذي يرى أو يسمع أن الشغيلة التعليمية تغش في الامتحانات يمكن أن يسمح لنفسه أن يأتي بأي فعل مشين بل سيكون ذلك مبررا له ليتقبل وجود الرشوة والزبونية والمحسوبية و...في المجتمع.