المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجزئة العمران بسلوان؟؟؟


رشيد أبو علاء
29-01-2009, 00:42
بسم الله الرحمان الرحيم.
قبل أكثر من أربعة اشهر كنت قد أثرت موضوعا يخص تحفيضات تجزئة العمران بسلوان.
ولحد الآن لم يظهر لها أثر. مع العلم أن الكثير من الإخوة الأساتذة ينتظرون هذه الوثيقة من أجل قرض السكن الذي تساهم فيه مؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية لموظفي التعليم.
لقد مر اذن أكثر من ثماني سنوات على بداية المشروع ولم تسلم التحفيضات لأصحابها مع أن أغلبهم قد أكمل ما عليه من أقساط تجاه الشركة المعنية.
من هذا المنبر أتوجه الى السيد وزير السكنى من اجل التدخل لوضع حد لهذا المشكل.

haaaakim
29-01-2009, 09:27
لكن الإدارة المغربية لا تعمل إلا تحت الضغط وقد لوحظ فتور كبير في الضغط من قبل مكتب جمعية المستفيدين التي يبدو أنها خلدت إلى النوم بعد أن استنفذت مهامها " القذرة". أما نحن المستفيدون فوقع لنا فتور وذلك بسسب الغلاء الذي كان قد أصاب مواد البناء. لكن وجب على الجميع التجند وقصد مقر الشركة للإحتجاج ولو بشكل فردي، وتحية لرشيد الذي أثار الموضوع.

abou sarah
30-01-2009, 16:40
يجب اخي اثارة هذا الموضوع على مستوى وطني لاتخاذ موقف موحد .تصور ان التحفيضات في جميع ربوع الوطن لم يتم تسليمها لاصحابها فعندنا مثلا المستفيدين من تجزئة العمران هذا الاخطبوط تقاضى واجب البقع على دفعات امتدت الى 6 سنوات تقريبا وسلمت في نهاية هذه المدة شواهد الاستفادة وهذه الوثيقة لاتعترف بها الابناك للحصول على قرض عقاري لبناء بفائدة مخفضة مما جعل جل المستفيدين يشرعون في البناء الذي باعوا ما امامهم وما ورائهم لبناء قبر الحياة ومع ذالك فقد مرت 4 سنوات اخرى واحنا ساكنين ليصبح مجموع السنوات هو 10 وما زالت هذه الوكالة لم تفرج عن الرسوم العقارية يعني التحفيضات والسبب حسب بعض العارفين بخبايا هذه الوكالة هو ان هذه الاخير ة تقترض من الابناك المبالغ المادية التي تمول بها تجهيز الاراضي في مقابل رهنها لرسم التحفيض الاجمالي والذي يحتفظ به البنك كضمانة الى حين تسدد العمران كل ما بذمتها للبنك واننذاك ترفع يدها عن الرسم الاجمالي ويصبح ممكنا الاستفادة من اوراق التحفيض بعد خضوع الرسم العقاري الاجمالي لعملية تسمى التقطيع وهي التي تنسخ لكل مستفيد قطعته الارضية تحمل رقما عقاريا خاص بكل قطعة ارضيةوكل هذا يتم انجازه من طرف المحافظة العقارية.انظروا لهذا الاستغلال الذي تمارسه العمران على المستفيدين .حسب استشارة احد القانونيين في مجال العقار اكد لنا انه بامكان المتضررين رفع دعوى للمحكمة المختصة مع التعويض

مراد الزكراوي
31-01-2009, 13:20
لازالت المؤسسة لم تأتي بالجديد في هذا الميدان