المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز حقوقي يدين عزل سبع الليل من وظيفته و يهدد بالتصعيد


آثار على الرمال
09-05-2009, 18:44
محمد الشيخ بلا

أدان المركز المغربي لحقوق الإنسان قرار العزل من الوظيفة، الصادر في حق الناشط الحقوقي إبراهيم سبع الليل، و وصفه ﺒ«القرار الإداري التعسفي». و استغرب المركز صدور القرار من الوزير الأول عباس الفاسي « الذي تحمل فيما سبق مهمة نقيب المحامين بالرباط، و أحد المساهمين في تأسيس إطار حقوقي، و زعيم حزب وطني».
كما طالب المركز الحقوقي القضاء الإداري بتصحيح قرار العزل بما يكفل إعادة إدماج فوري و غير مشروط للناشط المعزول، و عزمه عل اتخاذ كافة السبل النضالية اللازمة للتصدي للقرار الإداري الذي يعتبر «تنفيذا مباشرا لإملاءات أجهزة خفية»، مطالبا في بيان توصلت "المساء" بنسخة منه، كافة القوى الحية و الديمقراطية , أعضاء هيئة الدفاع و كافة المنظمات الحقوقية و المدنية و الجمعوية و الإعلامية الوطنية و الدولية بمساندة سبع الليل في محنته، بهدف استرجاع حقه في إعادة إدماجه في وظيفته التربوية باعتباره معتقل رأي سابق.
يشار إلى أن الحقوقي سبع الليل كان يعمل أستاذا للغة الفرنسية بالسلك الثانوي قبل أن يحصل على درجة مستشار في التوجيه و التخطيط الذي عين بموجبه بمدينة سيدي إفني، و هو المنصب الذي ظل ينتظر الالتحاق به منذ الإفراج عنه أواخر دجنبر الماضي بعد قضائه عقوبة حبسية بلغت ستة أشهر بسجن سلا على خلفية تصريحاته الإعلامية لقناة الجزيرة القطرية باحتمال سقوط قتلى في لأحداث التي شهدتها المدينة.

المصدر: جريدة "المساء" المغربية - العدد: 819 - السبت / الأحد 09 / 10 ماي 2009