منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - أساتذة “الزنزانة 9
عرض مشاركة واحدة

nasser
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية nasser

تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,263

nasser غير متواجد حالياً

نشاط [ nasser ]
معدل تقييم المستوى: 7551
Arrow اساتذة السلم 9 يُصعدون من احتجاجاتهم بوقفة ومسيرة واعتصام
قديم 24-06-2017, 02:11 المشاركة 2   

23/06/2017 اساتذة السلم 9 يُصعدون من احتجاجاتهم بوقفة ومسيرة واعتصام سناء الجندي ـ الدار البيضاء
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
أعلن اساتذة السلم 9، المحرومون من الترقية، عن خطوات احتجاجية تصعيدية، ضد تماطل وزارة التربية الوطنية في الإستجابة لمطالبهم العالقة منذ سنوات.

وقرر هؤلاء الأساتذة، بحسب ما جاء في بيان للنقابات التعليمية الستن حصلت جريدة “24ساعة” على نسخة منه، تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية، ثم مسيرة صوب البرلمان مع خوض اعتصام أمامه، إلى حدود الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم 3 يوليوز المقبل.

ووفقا لما جاء في ذات البيان فإن هؤلاء الاساتذة يطالبون بـ”الترقية الفورية إلى السلم 10بأثر رجعي مالي وإداري منذ الموسم 2012-2013، إضافة إلى بفتح باب الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

كما طالب اساتذة السلم 9 بـ” تسهيل عمية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للاساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها”.

وبحسب البيان دائما فقد حملت النقابات التعليمية الست، كامل المسؤولية كاملة لوزارة حصاد في استمرار التهميش الذي يطال اساتذة السللم 9، كما طالبت بـ”الإسراع في التجاوب معها إيجابيا تفاديا لكل اشكال التصعيد التي يعتزم المتضررون خوضها في الدخول المدرسي”.

الحمد لله رب العالمين