منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - الأطر التربوية تصعد احتجاجاتها ضد “الترسيب الممنهج”
عرض مشاركة واحدة

nasser
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية nasser

تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,238

nasser غير متواجد حالياً

نشاط [ nasser ]
معدل تقييم المستوى: 7547
Arrow الأساتذة المرسبون يجددون مطالبهم وقوات الأمن تحاصر مسيرتهم
قديم 18-08-2017, 11:21 المشاركة 3   

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ الأساتذة المرسبون يجددون مطالبهم وقوات الأمن تحاصر مسيرتهم :::::::::::هبة بريس ـ الربــــاط : 17/08/2017

عادت "التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين " للاحتجاج بشوارع الرباط حيث نظمت مسيرة وطنية انطلقت من باب الاحد احتجاجا على ترسيب 159 أستاذا وأستاذة "بشكل تعسفي وممنهج".

وجددت "التنسيقية مطالبها المتجلية في توظيف الفوج كاملا عبر تنفيذ جميع بنود الاتفاق الموقع عليها في محضري 13 و21 أبريل 2016، القاضية بتوظيف الفوج كاملا.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


ورفعت شعارات قوية نددت بـ " الاقصاء " مع تحميل الدولة المغربية الاوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسية التجاهل والأذان الصماء. وفق تعبير المصدر.

ومنعت المسيرة من الاتجاه نحو باب القصر الملكي وهو الأمر الذي أدى إلى جرح ثلاثة أعضاء من التنسيقية بجروح طفيفة .

وفي بلاغ للنسيقية كشفت الاخيرة ان " الدولة المغربية تواصل هجومها الشرس على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي تنفيذا لتوصيات المؤسسات المالية الدولية (البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي..).

وترى التنسيقية أن الدولة المغربية غير مكترثة لهموم ومعاناة أبناء الشعب، الأمر الذي يعكس زيف الشعارات الرنانة التي ترفعها الدولة من قبيل الجودة في الخدمات وحرية التعبير والعهد الجديد.

وأعلنت التنسيقية من خلال ذات المصدر، تضامنها مع مختلف الحركات الاحتجاجية السلمية المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية، وعلى رأسها حراك الريف.

الحمد لله رب العالمين