منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - المستقلة للتعليم الابتدائي تعلن إضرابا وطنيا يوم 5 أكتوبر 2007
عرض مشاركة واحدة

abou houssam
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية abou houssam

تاريخ التسجيل: 23 - 7 - 2007
المشاركات: 1,510

abou houssam غير متواجد حالياً

نشاط [ abou houssam ]
معدل تقييم المستوى: 360
افتراضي
قديم 29-09-2007, 01:03 المشاركة 17   

ان اسرة التعليم في امس الحاجة لهيأة نقابية قوية و شجاعة ، قادرة على اتخاد مواقف جريئة و حاسمة ،علما ان شريحه كبيرة من نساء و رجال التعليم متدمرة من الوضع التعليمي الحالي .لم لا يتم تنفيد محطات نضالية قوية تحرج الوزارة ،كالدعوة لاضراب مفتوح،لان وزارة كالتي ابتليت بها الاسرة التعليمية اعتادت على الاضرابات القصيرة و اصبحت ماهرة في التعامل معها و اتخاد اجرآت انتقامية ضدها.
أخي الكريم ابو انس / ان ماحدث مع الهيئة الوطنية للتعليم منتظر ان يحدث مع النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي ، واذا سلمنا بواقعية بان ضرب جيوب اسرة التعليم المضروبة اصلا قد قلص الى حد كبير من حركة الاولى في الاعدادي على الخصوص فانه من غير المستبعد ان يحدث نفس الشيء مع مثيلتها في الابتدائي . وهو ما يدعو الى المطالبة بتوحيد الاطارين ان عموديا او افقيا بشكل يجعل صوتهما اكثر قوة ومساهمة في الحد من تجزيء المجزء . ولنتصور اتحادا للنقابات المستقلة بمختلف القطاعات مع احتفاظ كل واحدة بخصوصياتها القطاعية وعدم مزايدة اي اطرف على الطرف الاخر. وفي انتظار ذلك نرجو من الله عز وجل ان ينصر كل مظلوم في هذا الوطن وان شاء الله نجاحا كبيرا لمحطتكم النضالية المقبلة. رمضان كريم.