ترقية 2011 /الحقوق الثابتة لا يجب أن تسقط بالتقادم و التقاعد . - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر الترقية والأجور والتعويضات هنا تجد كل ما يتعلق بالشؤون المالية بدفاتر dafatir من أخبار وجديد الترقية بكل أنواعها: الترقية بالإختيار، الترقية الاستثنائية، الترقية في الرتبة، الزيادة في الأجور، التعويضات ، الإقتطاعات ..

أدوات الموضوع

nasim111
:: Guest ::
المشاركات: n/a
نشاط [ nasim111 ]
قوة السمعة:
قديم 30-09-2012, 21:47 المشاركة 1   
عاجل ترقية 2011 /الحقوق الثابتة لا يجب أن تسقط بالتقادم و التقاعد .

الحقوق الثابتة لا يجب أن تسقط بالتقادم و التقاعد .
المسؤولون في بلادنا ، كانوا حكوميين أم نقابيين ، يمارسون سياسة لا ترقى إلى مستوى المسؤولية الحقة لما يتعلق الأمر بتدبير الشأن العام للمواطنين إنصافا لذوي الحقوق المشروعة ، وتطبيقا للديمقراطية العادلة كما هو متعارف عليها في الدساتير و القوانين الدولية بما ترتكز عليه من مواد ضامنة لحقوق الإنسان ، يعتبر المغرب من الدول الموقعة عليها بسخاء أكيد واضح المعالم شكلا و مضمونا ، لكن أين التفعيل و التطبيق على أرض الواقع ؟ خاصة ما يتعلق منها بالمواد 100 و 110 و 111 للمنظمة الدولية للشغل ، التي دخلت حيز التنفيذ في الجريدة الرسمية رقم 2622 بتاريخ :25ـ 10 ـ 1963 . ولسنا بحاجة إلى تذكير مسؤولينا بكل التفاصيل في هذا المضمار ، فهم أدرى منا بالثقافة الحقوقية و القانونية سياسة و ممارسة . غير أن الذي يهم في هذا اللقاء مع الجميع هو إثارة الإنتباه إلى السياسة الفارغة . غير أن الذي يهم في هذه المحاورة مع الجميع ، هو إثارة الانتباه إلى السياسة الفارغة من أية حكامة ينتهجها مسؤولونا عندما يبتكرون لأنفسهم قوانين مجحفة ، لضرب المصداقبة و السطو على حقوق الآخرين بإقصائهم من التمتع بحقوقهم الثابتة ، ضدا على شرعيتها كما هو الشأن بالنسبة للقانونين الأساسيين المشؤومين 1985 و 2003 ، اللذين أستحدثا من أجل حرمان المرتبين في السلمين 7 و 8 كي لا يشملهم نظام الترقي إلى السلم 11 بحق الأقدمية في حينها . والرهان المقيت على هذا الحرمان الجهنمي ، هو بلوغهم سن التقاعد دون أن يكون لهم حق الترشيح في الترقي بالاختيار ، نظرا لما تعرضت له وضعيتهم الإدارية المفتعلة من التجميد الممنهج .
أما لعبة الامتحان المهني و ما يعنيه في حق هذه الفئة فيكفي أن يطلع ممارسو الإقصاء على تواريخهم الازديادية المحددة لسن التقاعد حتى ترمى أجوبة امتحانهم في سلال المهملات ، تحقيقا لنواياهم البئيسة لهذا الإقصاء الممنهج ، كما خطط له بإحكام ، لا يفكر في صنيعه إلا من تجرد من كل القيم الإنسانية قانونية كانت أو أخلاقية .
ومما يثير الشفقة في تفكير هؤلاء الذين أقصونا من حقنا في الترقية إلى الدرجة الأولى ، بينما أنصفوا بها المجازين أن اتخذوا ـ ربما ـ الإجازة معيارا لهذا التصرف اللامنطقي ، بحكم أننا نحن القدامى لما ولجنا مهنة التعليم الإبتدائي في السبعينات و الثمانينات ، لم تكن الإجازة شرطا أساسيا للشغل في هذا القطاع الحيوي في وطننا الذي أحببناه و ضحينا من أجله بكل ما تطلبته التضحية من نكران للذات ، رغم ما تجشمناه من صعوبات تقتضيها المهنة في الزمان و المكان في ظروف معيشية قاسية تمثلت في بؤس الإمكانيات التي أوجبتها التعيينات القسرية إلى الأماكن النائية في طول البلاد و عرضه في جباله و سهوله حيث لا بنية تحتية متوفرة ولا كهرباء يضيء وحشة الليل ، ولا ماء يروي عطش كل الفصول ولا أجر يغطي تكاليف العيش المصين لكرامة موظف يملك رقم التأجير في لوائح وزارتنا الوصية . إلا أنه في حقيقة الأمر، لا يملك من الحقوق ما يطمئن النفس للشعور بالكرامة التي تجب في حق المعلم ، الذي قيل في شخصه أنه كاد أن يكون رسولا ، لو أنه لم يعش بين قوم احتقروه حتى كاد أن يكون مجرد شيء مسخر إلى حين . وها هو ذلك الحين قد أتى بعد ما يقرب من 40 سنة قضاها في العمل بتعليمنا المأزوم هو بدوره . ولا شيء تغير في حقنا سوى أننا في أول عهدنا بالمهنة كانوا يسموننا ) معلم ( ثم اجتهدت قربحتهم أكثر في التفييء و التصنيف فأطلقوا علينا اسم ) أستاذ التعليم الابتدائي ( . وما بين الأمس و اليوم تلك الطعنة من الخلف عندما وجدنا أنفسنا ـ كأقدم فئة متضررة ـ مشتغلين مظلومين و سنتقاعد مظلومين ، ولا أحد من المسؤولين فكر في إنصافنا سابقا و لاحقا ، رغم ما عبرنا عليه من صرخات و احتجاجات باسم تنسيقية الوحدة و الإنصاف المتأسسة بالرباط بتاريخ 25ـ 3 ـ 2012 و التي من خلالها رفعنا حقيقة بؤس ملفنا بمذكرة مطلبية إلى السيد رئيس الحكومة ووزيره في القطاع . إلا أننا ما زلنا حتى الآن لم نتلق أي تجاوب منهما رغم ما يتم من حولنا من حوارات تبث في ملفات فآت تلقى التجاوب . بينما يظل ملفنا المطلبي نحن القدامى يشكو الإهمال و اليتم ، كما حدث مؤخرا في حوار 25 و 26 يوليوز المنصرم . فإلى متى ستظل نداءاتنا مجرد صيحات في واد سحيق ؟ إنه سؤال يجب أن يفكر فيه الجميع ، خاصة المتضررون و المتضررات كمعنيين بالدرجة الأولى ، لأن الحق يؤخذ و لا يعطى كما تتطلب بذلك سنة الحياة .
وإذ نذكر بكل هذا ، والجميع قلبه معلق بالدرجة الجديدة كحق مطلبي ، في حين نحن قلوبنا معلقة بترقيتنا إلى السلم 11 كحق مكتسب يريدون إسقاطه منا بالتقادم و التقاعد . فيا لها من مفارقات في غياب ديمقراطية استحقاقات الأولويات . هذا هو منطق تنسيقية الوحدة و الإنصاف عندما تناقش و تحاور الأهل و الخصوم .









آخر مواضيعي

0 but then Yan or do not want to be down
0 تحية لنضال وزير التعليم المغربي
0 حوار الحكومة و النقابات حول مصير الترقيات
0 رابطة المدارس الخصوصية ترد على مقرر وزير التربية الوطنية
0 الوفا: البرنامج الاستعجالي فشل مع غياب تام لتقارير انتهاء تنفيذ الصفقات
0 سؤال حول بداية التكوين بالنسبة للأساتذة ببني ملال
0 تحليل نصوص + قواعد عامة + أمثلة للإمتحانات + تمارين + تعلم اللغات و الكثير الكثير هن
0 تحليل نصوص + ...
0 تحليل نصوص + قواعد عامة + أمثلة للإمتحانات + تمارين + تعلم اللغات و الكثير الكثير هن
0 منتدى تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي


lokman hamid
:: عضو موقوف ::


تاريخ التسجيل: 1 - 4 - 2008
المشاركات: 710

lokman hamid غير متواجد حالياً

نشاط [ lokman hamid ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 01-10-2012, 08:47 المشاركة 2   

صدقت اخي الكريم .

والله اوباما باباه ماعندو بحال هذه السياسة في التعليم والترقية .اليس كذلك اخي ؟؟؟

لقد سبق وقلت في رد قديم لماذا سمي المغرب مغربا اي لغرابة شانه وتدبيره وخلقه وخلقه وقراراته و حكوماته ونقاباته ووو .
انه مغرب من الغربة والغرابة في الاصل التغريب بمغاربته والتغرري بهم عبر سياسات غريبة لا نجد مثلها شرقا وغربا .

تحياتي اخي


lokman hamid
:: عضو موقوف ::


تاريخ التسجيل: 1 - 4 - 2008
المشاركات: 710

lokman hamid غير متواجد حالياً

نشاط [ lokman hamid ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 05-10-2012, 20:10 المشاركة 3   

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, الثابتة, التقاعد, بالتقادم, ترقية, تسقط, يحب, or الحقوق

« إلى متى ...الترقية بالإختيار ؟؟؟ | خبر كاذب ..السلام عليكم اخواني الان على الساعة 14:00 »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الترقية/الحقوق الثابتة لا يجب أن تسقط بالتقادم و التقاعد . nasim111 دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 0 30-09-2012 21:45
خبر هام حول ترقية 2011 رفيق الطبيعة دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 5 29-07-2012 01:09
حظوظي في ترقية 2011 رفيق الطبيعة دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 32 27-04-2012 08:52
حول ترقية 2011 بالمادة 112 el yamani abdennasser دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 0 15-04-2012 21:01
كلية الحقوق بطنجة تستضيف يوما دراسيا عن مشروع الدستور الجديد 2011 التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 22-06-2011 16:47


الساعة الآن 16:51


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة