بعض الملاحظات حول مسار الجديد (يجب التعجيل بتصحيحها) - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



مشاكل وحلول خاص بطرح طلبات حل مشاكل برنامج مسار والإستفسارات حول طريقة ومشاكل الاستخدام

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية المعلم
المعلم
:: مدير سابق بالمنتدى ::
تاريخ التسجيل: 16 - 6 - 2007
السكن: اولادعياد الفقيه بن صالح
المشاركات: 2,474
معدل تقييم المستوى: 40
المعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميزالمعلم في سماء التميز
المعلم متواجد حالياً
نشاط [ المعلم ]
قوة السمعة:40
قديم 01-09-2016, 12:05 المشاركة 1   
افتراضي بعض الملاحظات حول مسار الجديد (يجب التعجيل بتصحيحها)

مسار الجديد يشبه كثيرا مسار في النسخة القديمة و تقريبا يقدم نفس الخدمات.
من بين الملاحظات وهي
الايجابيات:
1- الستيل جميل و الوان مناسبة
2- السرعة (الله يرحم الوالدين ) نريده ان يدوم في سرعته
3- يعمل على كل المتصفحات (تم التجريب على فايرفوكس و الكروم)
4- طريقة نسخ بيانات التلاميذ من اللوائح من مسار الى الاكسيل عادية بدون مشاكل (نسخ لصق)
5- اضافة رقم الهاتف للشواهد المدرسية
6- اضافة رقم الشهادة المدرسية تلقائيا جيد جيدا

السلبيات:

1- وظيفة احصاء التمدرس المهمة في الدخول المدرسي لا تعمل (اللوائح فارغة)
2- يعطي خطأ في تحميل لوائح التلاميذ من بطاقة التلميذ (يجب التعجيل بالاصلاح( وكحل يمكن للاخوة الاسعانة بمسار في نسخته القديمة (هما مترابطان كأنك تعمل في مسار واحد) (تم اصلاح المشكل شكرا)
3- خاصية البحث لازالت تعتمد الفرنسية)
4- رقم الهاتف في الشواهد المدرسية غير صحيح( يجب ازالتها و تصحيحها عاجلا) ربما هناك خطأ في قاعدة البيانات ((تمت ازالة رقم الهاتف شكرا)
5- ازالة اضافة الصورة للشواهد المدرسية فهو غير عملي
6- التحديد الاجمالي للتلاميذ في خاصية التوزيع غير موجودة (التحديد يتم فردا فردا احينا نحتاج تحديد كل التلاميذ)
7- الحفاظ على التحديد عند الانتقال من صفحة الى صفحة اخرى لا يعمل (يجب العمل على كل صفحة على حدة)
8- خاصة الترتيب حسب الجنس او تاريخ الازدياد او الرقم الوطني بالضغط على عناوين الجدول عند التوزيع لا تعمل . لكن تعمل في بطاقة التلميذ

سنوافيكم بملاحظات اخرى فور اكتشافها اما لتزكيتها او لغرض التنبيه لتصحيحها
بالتوفيق

ملاحظة يمكن للسادة المدراء الاستعانة بمسار القديم الى حين استكمال وظائف مسار الجديد

يقول المثل : الجديد له جدة و البالي لا تفرط فيه







اذا منع العلم عن العامة فلا خير فيه للخاصة
آخر مواضيعي

0 Planification annuelle 5 aep 2017/2018 mes apprentissages en français
0 Répartition annuelle 6AEP mes aprentissages 2017
0 حل مشكل عدم توافق النسبة المئوية للمسك وعدم امكانية حساب المعدل رغم ادخال النقط
0 مسار 2: كيفية تصدير و استيراد نقط المراقبة المستمرة
0 مسار 2: كيفية تغيير السنة الدراسية
0 مسار 2: كيفية اضافة استاذ كمستخدم
0 مسار2: كيفية تغيير اللغة لتحويل مسار الى الفرنسية
0 مسار 2: كيفية البحث عن تلميذ يتابع دراسته او منقطع او منتقل
0 شرح مسار 2 : كيفية اضافة صورة للتليمذ
0 شرح مسار2: كيفية الدخول الى صفحة التقييم


التعديل الأخير تم بواسطة المعلم ; 01-09-2016 الساعة 22:14

Hmida66
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 29 - 12 - 2007
المشاركات: 34

Hmida66 غير متواجد حالياً

نشاط [ Hmida66 ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 04-09-2016, 21:35 المشاركة 2   

السلام عليكم
التطبيق الجديد لمسار لايعمل بشكل جيد من windows XP هل من توضيح


المعلم
:: مدير سابق بالمنتدى ::

الصورة الرمزية المعلم

تاريخ التسجيل: 16 - 6 - 2007
السكن: اولادعياد الفقيه بن صالح
المشاركات: 2,474

المعلم متواجد حالياً

نشاط [ المعلم ]
معدل تقييم المستوى: 40
افتراضي
قديم 04-09-2016, 23:46 المشاركة 3   

اخي الكريم تم تغيير مسار لمواكبة التطور ات لهذا لا تفكر في انه سيعمل بسهولة على xp . حاول ان تحمل آخر تحديث من فايرفوكس . قد يعمل فيه .او استعمل تابليت فيها نظام اندرويد . لكن نصيحتي غير الويندوز سترتاح كثيرا . بالتوفيق

اذا منع العلم عن العامة فلا خير فيه للخاصة

mo3ads
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 17 - 6 - 2009
المشاركات: 19

mo3ads غير متواجد حالياً

نشاط [ mo3ads ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 17-11-2016, 06:17 المشاركة 4   

عند ادخال النقط مباشرة في الموقع الجديد لم أجد زر الحفظ كما في النسخة السابقة، ما الحل؟


المعلم
:: مدير سابق بالمنتدى ::

الصورة الرمزية المعلم

تاريخ التسجيل: 16 - 6 - 2007
السكن: اولادعياد الفقيه بن صالح
المشاركات: 2,474

المعلم متواجد حالياً

نشاط [ المعلم ]
معدل تقييم المستوى: 40
افتراضي
قديم 17-11-2016, 19:35 المشاركة 5   

هل جربت متصفحا آخر ؟
جربت الفايرفوكس و الكروم يظهر الزر فوق سطر عناوين جدول النقط على اليمين

اذا منع العلم عن العامة فلا خير فيه للخاصة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضافة الملاحظات على ملف النتائج قبل الطباعة norri مسار : منظومة التدبير المدرسي MASSAR 2 19-06-2016 23:46
جلالة الملك يستقبل وزراء التعديل الحكومي الجديد nasser دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 1 18-05-2015 17:28
شرح مسار: كيفية التعديل على ملف اكسيل لمادة و تحويله الى مادة أخرى دون الحاجة الى كثرة التحميلات المعلم شروحات 0 07-02-2014 23:07
بعد التعديل الحكومي اليكم اللوغو الجديد لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني abo fatima دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 1 21-10-2013 20:34
نماذج امتحانات وطنية لمادة الفيزياء مرفوقة بتصحيحها jall77 الأرشيف 1 09-11-2008 16:53


الساعة الآن 20:16


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة