الخطاب 2 باسم تنسيقية الوحدة والانصاف - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
التسجيل قوانين المشاركة كيف تشارك ؟ مواضيع اليوم تفاعلات اليوم في انتظار التفاعل استرجع كلمة مرورك اتصل بنا أعلن لدينا
منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
الرئيسية تربية وطنية مؤسسات ترقية نقابات تعليم عالي مباريات جمعيات تكوين مستمر إصلاح التعليم إبتدائي إعدادي تأهيلي


للخبر عنوان، وللصدق مكان ..
سجل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد دفاتر نت
مجلة سيدتي المغربية

العودة   منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية > دفاتر الجديد التعليمي التربوي > دفاتر الترقية والأجور والتعويضات

الملاحظات

دفاتر الترقية والأجور والتعويضات هنا تجد كل ما يتعلق بالشؤون المالية بدفاتر dafatir من أخبار وجديد الترقية بكل أنواعها: الترقية بالإختيار، الترقية الاستثنائية، الترقية في الرتبة، الزيادة في الأجور، التعويضات ، الإقتطاعات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-06-2012, 20:49
 
nasim111
Guest
 


منقول الخطاب 2 باسم تنسيقية الوحدة والانصاف


الخطاب -2- باسم تنسيقية الوحدة و الإنصاف
ضحايا النظامين الأساسيين: 1985و 2003


لا أخفي على أحد أنني من الضحايا المشار إليهم أعلاه. و لذلك لا أرى أن هنالك أية غرابة بمدى اهتمامي و تتبعي لكل ما يتعلق بكيان تنسيقية الوحدة و الإنصاف منذ أن تم تأسيسها بالرباط يوم: 25-03-2012 بطريقة ديمقراطية أسفر عنها انتخاب مكتب مسير من عشرة أعضاء وردت أسماؤهم مع أرقام هواتفهم و مقرات عمل كل منهم في أول بلاغ نشر على موقع "دفاتر تربوية" و الذي ما زلت أحتفظ بنسخة منه. أضف إلى هذا المذكرة المطلبية التي قدمت للسيدين رئيس الحكومة و وزير التربية الوطنية و مما جاء في هذه المذكرة التعاقد على: التخلي عن سياسة إنصاف فئات تفقير فئات أخرى. وذلك بجبر الضرر بإدماج كل من استوفى 25 سنة في الخدمة إلى السلم 11.
لا ننكر عليكم أننا استبشرنا خيرا بأهداف هذه التنسيقية رغم تأخر تأسيسها بالقياس إلى حاجتنا إليها في في الوقت المناسب لأن هناك من الضحايا من بدأ مشوار عمله مع بداية السبعينات من القرن الماضي بالسلم 7 و 8. و هاهم الآن ، و بعد أن قضوا في مهنة الشرف و الأتعاب ما يقرب من أربعين سنة من الخدمة الفعلية في الميدان ، مشرفون على التقاعد عند سقف زمني لا يتعدى في الغالب 2015 على الحد الأقصى. بناء على هذا الواقع المر كان إعجابنا كبيرا بالأبطال الذين تجشموا عناء السفر إلى الرباط فأسسوا هذه التنسيقية التي تحمل صبغة وطنية كبصيص أمل في وجه أقدم فئة متضررة لاح لها في آخر النفق الذي ظل مسدودا و مظلما ساهم في إدخالنا فيه مثلث رهيب مارس في عهود متلاحقة سياسة وطنية أدخلت التعليم برمته في ما يتخبط فيه من مشاكل مزمنة حتى الآن و نحن جزء من هذه الإشكالية البئيسة و أقصد بالثلاثي الرهيب المتواطئ على حقوق المواطنين على أكثر من صعيد وطني: الحكومة و الأحزاب و النقابات التي تعتبر نفسها و بدون أي خجل الأكثر تمثيلية و هي التي توقع تقارير الحيف و الزور فوق طاولات ما كان يسمى بالحوار الاجتماعي الذي كان يسفر عن نتائج و صفقات ذات طابع انتهازي زبوني و مصلحي ذاتي يندى له جبين التاريخ كما نقرأه نحن الآن كأجيال و كضحايا لمثل هذه السياسة العرجاء بامتياز. هذه السياسة هي التي أفرزت لنا النظامين الأساسيين المشؤومين 1985 و 2003 الذين كرسا سياسة الحيف في حق القدامى لحرمانهم من الترقي إلى السلم 11 إسوة بباقي من أتوا بعدهم فتمتعوا بهذا الحق بوسيلة أو بأخرى. و نحن لا نذكر ما حصل من باب الحسد لإخواننا المكرمين بهذا الامتياز كأبناء تعلموا أبجدية التعلم و التعليم علينا نحن كآباء لهم بيولوجيا و تربويا. إنما الذي نأسف له هو كيف يكرم الأبناء مع تغييب الآباء. إنه منطق لا ينسجم مع حقيقة الإنصاف. هذه الحقيقة التي خلقت في نفوس المتضررين المنسيين جرحا غائرا ظل ينزف و يقطر ألما و حزنا. من هنا جاء تأسيس تنسيقية الوحدة و الإنصاف و هدفها إنقاذ ما يمكن إنقاذه في حق هذه الفئة التي لا يجادل أحد في مدى أحقيتها قانونيا و أخلاقيا في ما تصبوا إليه من خطوات نضالية.
وانطلاقا من هذه المعطيات كلها ، هناك سؤال مطروح بإلحاح ،وهوموجه الى كل من يحوم حول هذه التنسيقية فيكتب من أجلها أو ضدها . نقول لهم : شكرا لمن معها . أما الذين ضدها بوسيلة أو بأخرى فرجاء أن يكفوا عن سوءاتهم كرجال تعليم لا يليق بهم أن يسقطوا في ممارسة أعمال لا جدوى في ممارستها من باب فرض الأنانيات التي تخدم أجندات أخرى غير التي وقع الاتفاق على خدمتها بالنيات الحسنة و الأفعال البريئة ، إخلاصا لقدسية النضال الشريف . أقول هذا الكلام وأنا مستاء جدا لما يحصل أحيانا من خلافات لا ترقى إلى المستوى المطلوب عند تنسيقية الوحدة و الإنصاف التى هي في غنى عن أي تجاذبات تفرضها بعض الانتماءات الحزبية أو النقابية التي سوف تنحى بنا بعيدا عن هدفنا المشترك ألا وهو جبر الضرر لضحايا النظامين الأساسيين 1985 و 2003 للترقي إلى السلم 11 بعد أقدمية 25 سنة من العمل في مهنة التعليم الابتدائي . ولإنجاح مشروعنا هذا أطلب من المجتمعين أن يجددوا آليات التنسيقية كتابة على شكل ميثاق للشرف يعودون إليه للحسم قانونيا كلما بدا هنالك ما يمكن أن يبرز في الطريق ، كخلاف أساسي أو مفتعل ، لا قدر الله . وهنا أحيل المجتمعين على العضو المؤسس معكم للتنسيقية السيد علي أمغار من الحسيمة ، نظرا لما يملكه من تجارب قد تغني في هذا المجال .كما سبق له أن فعل ذلك في مساهمته القيمة في تأسيس التنسيقية المحلية بالحسيمة بتاريخ :18-3-2012 . وكانت تجربة ناجحة بامتياز ، تمنينا لو أنها سادت جميع أقاليم بلادنا ،لو أن المتضررين تفطنوا إلى نشرها على صفحات الأنترنيت كنموذج لهذا الغرض .







رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 16-06-2012, 20:54
nasim111
Guest


افتراضي
الخطاب -1- باسم تنسيقية الوحدة و الانصاف

بعد أن بح صوتي و أنا أنادي اخواني المتضررين و أخواتي المتضررات ، من جراء ما مورس علينا من تعسف في حرماننا من حقنا في الترقي إلى السلم 11 بسبب ما كرسه القانونان الأساسيان المجحفان 1985و 2003 ، لما يحملانه في طياتهما من تظلم في حق أقدم فئة متضررة من رجال التعليم و نسائه ، وتاريخ توظيفهم في السبعينات و الثمانينات من القرن الماضي . ورغم ما قدمته هذه الفئة من تضحيات تظل شاهدة على من كرسوا هذا الحيف من حكوميين و نقابيين سابقين. وبما أن النكران للجميل في حقنا كمتضررين ما يزال نصب الأعين مستمرا، فقد سارعت هذه الفئة المهضومة في حقها إلى إنشاء تنسيقية الوحدة و الإنصاف ، التي تأسست بالرباط بتاريخ 25- مارس - 2012 من طرف ثلة شجاعة من رجال التعليم و نسائه ممن اكتووا بحروق هذا التظلم ، لعلهم يسمعون ، من خلالها صوتهم الأجش ، كل ذي ضمير حي وفي جمجمته عقل راجح يزن الأمور بميزان العدل بما يحدث من ارتجال في تدبير شؤون الموارد البشرية ، في قطاع التعليم المدرسي على الخصوص من تباين متسع في الأجور ، ومن اعتبارات معيارية اعتباطية في الترقي . أما ما تأتي به الامتحانات المهنية من نتائج تصدم النفوس ، فلا أحد يختلف معك في سوأتها ، أمام أعين الوزارة المفتوحة وبمباركة النقابات الأكثر تمثيلية –بين قوسين- . و أكثر إيلاما للنفس ألا نجد أحدا ممن يمثلوننا من النواب تحت قبة البرلمان يطرح سؤالا يتناول موضوع ملفنا هذا ، ليلفت به نظر السيد الوزير الجديد في الحكومة الجديدة ، لعل شيئا ما قد يتغير في صالح أقدم فئة متضررة في حقل تعليمنا الابتدائي ، هذا قبل أن تقع واقعة التقاعد ، فينتهي كل شيء في ظلمة اللامبالات ، و في غيبة الإنصاف الذي لا يحتاج سوى إلى بعض الدقائق من الحوار لاستجلاء هذه الحقيقة الناصعة بقوة القانون و فلسفة الأخلاق .
أما ما أرجوه من خلال هذا الخطاب ، فهو المساعدة و التأييد من طرف أي نقابة تمارس عملها النقابي بشرف المواطنة الحقة ، باسم تنسيقية الوحدة و الإنصاف التي لا هم لها سوى أن تحقق لمتضرريها هذا المكتسب المسلوب وهو الترقي إلى السلم 11 بعد 25 سنة من الخدمة الفعلية أسوة بباقي من يتمتع بنفس الحق رغم ما هنالك من حق الأسبقية في كوننا من قدماء الوظيفة في هذا المجال من تعليمنا الابتدائي .


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 3  ]
قديم 16-06-2012, 20:57
nasim111
Guest


افتراضي
سيجتمع اعضاء تنسيقية الوحدة و الانصاف يوم 23 يونيو على الساعة 10 صباحا بمكناس ...
أنذاك سيتم تدارس حصيلة اللقاءات مع النقابات حول الملف المطلبي كما سيطالبون الاخوة المشاركون في الاتصال مع النقابات cdt; ugtm; untm ; fdt لرفع تقارير كتابية حول الموضوع... سيصدر بلاغ في هذا الشان...


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 4  ]
قديم 16-06-2012, 21:00
nasim111
Guest


افتراضي
الخبر منقول كما يلي...و بكل احترام تام لصاحبه...///تنهي لجنة التواصل لتنسيقية الوحدة والإنصاف أنه بدعوة من بعض لجنة التواصل واستشارة واسعة لأعضائها تم ترتيب لقاءا مع النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية اليمقراطية للشغل وذلك بتاريخ 16/06/2012 على الساعة العاشرة صباحا بمقر fdt الكائن بالعنوان التالي 10 زنقة محمد الديوري البيضاء. هذا فإن أعضاء لجنة التواصل لتنسيقية الوحدة والإنصاف مدعوون للحضور الضروري والمؤكد حتى نتمكن من استعراض والتعريف بمطالبنا لإخوتنا في النقابة الوطنية للتعليم
وشكرا

عاشت تنسيقية الوحدة والإنصاف قوية ومتضامنة...


    رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 5  ]
قديم 16-06-2012, 22:16
nasim111
Guest


افتراضي
من خلال تصفح ردود المنشغلين بهموم تنسيقية الوحدة و الإنصاف, أود الاشارة إلى أن مطالب التنسيقية, تزداد توهجا و إقبالا و إصرارا, يوما بعد يوم, و مرد ذلك أنها لا تنتمي لأي تيار حزبي أو نقابي, و إنما لها مطالبها المشروعة و العادلة, التي يدافع عنها أعضاؤها المنسقين الوطنيين بكل ما أوتوا به من تضحيات ونكران للذات.


لقد أوصلت لجنتها الاعلامية و التواصلية, من خلال الزيارات التفقد ية للمدارس, و الصحف الوطنية, و المنتديات التربوية التعليمية لكافة المعنيين


للنظر في هموم ومطالب المتضررين والمتضررات, من النظامين المجحفين والمشؤومين 1985_2003 . إن وحدة النقابات المستقلة الرباعي من خلال بيانها الخامس والتي تبنت بموجبه مطالب التنسيقية قد أوصلت صوت تنسيقية الوحدة والإنصاف للوزير المعني بالأمر, من خلال اللقاء الاخير ليوم 17ماي 2012 .


إن للتواجد المستمر لنضالات الشغيلة التعليمية عبر التراب الوطني, عجل بمستجدات جديدة , ذلك ان اعضاء من التنسيقية بمدينة مكناس تلقوا دعوة يوم 10_06_2012 من نقابة العدالة والتنمية(u.n.t.m )في شخص كاتبها الوطني الحلوطي, للتمعن في مطالبها وتبني الملف للنظر فيه لرفعه للمكتب المركزي .


إن المكتب التنفيذي لنقابة العزوزي _الفدرالية الديموقراطية للشغل_(f.d.t) دخلت على الخط, للنظر في ملف التنسيقية – تنسيقية الوحدة والإنصاف_ ودعت إلى اجتماع عاجل مع أعضاء المنسقين الوطنيين, يوم الأحد 16يونيو 2012 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي بمدينة الدار البيضاء.


إن تنسيقية الوحدة والإنصاف غير منخرطة في أي مشروع نقابي أوحزبي , وإنما مطالبها المشروعة, التي تضرر منها أزيد من 50.000 استاذ واستاذة, وهم وهن على مشارف سن التقاعد وليس لديها اي رئيس او مرؤوس , وليس لديها أي خلفيات نقابية أو حزبية , وهي رهن أي نقابة لتبني ملفها المطلبي لجبر الضرر الذي لحق فئات عديدة منها .


لنضع يدا في يد لانتزاع حقنا المسلوب.


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخطاب, الوحدة, باسم, تنسيقية, والانصاف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنسيقية الوحدة والانصاف اضراب وطني omarino أخبار نقابية وطنية 0 24-05-2012 22:33
اجتماع تنسيقية الوحدة والانصاف حول مذكرة الترقية 86 /12 omarino دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 31 11-05-2012 23:45
اجتماع عاجل لتنسيقية الوحدة والانصاف ............... omarino دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية 0 29-04-2012 01:21
وقفة تنسيقية الوحدة والانصاف بنيابة الراشيدية ليوم الخميس 26 أبريل 2012 hamid58 أخبار نقابية وطنية 0 27-04-2012 02:22
بلاغ تنسيقية الوحدة والانصاف ضحايا النظامين الاساسين 1985 و2003 omarino أخبار نقابية وطنية 10 15-03-2012 14:40


الساعة الآن 14:07


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي دفاتر نت ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

استضافة وتصميم : أرتوب لخدمات تصميم المواقع