الوزير الوفا و قضية " السحور مع التلميذة رانيا كيفطر" - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



الملاحظات

دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالأخبار والمستجدات الوطنية المتعلقة بقطاع التربية الوطنية والتعليم المدرسي و التكوين المهني

أدوات الموضوع

التربوية
:: مراقبة عامة ::
تاريخ التسجيل: 11 - 1 - 2008
المشاركات: 10,799
معدل تقييم المستوى: 1205
التربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداعالتربوية في سماء الإبداع
التربوية غير متواجد حالياً
نشاط [ التربوية ]
قوة السمعة:1205
قديم 09-10-2012, 22:44 المشاركة 1   
افتراضي الوزير الوفا و قضية " السحور مع التلميذة رانيا كيفطر"

الوزير الوفا و قضية " السحور مع التلميذة رانيا كيفطر"

تطوان نيوز
تطوان نيوز : 09 - 10 - 2012

لم يكن السيد وزير التربية الوطنية يعتقد أن مُزحته ستجر عليه ويلات عائلة " رانيا" التلميذة ذات 12 سنة ، فالمثل المغربي يقول " الفم المقفول لا تدخله ذبابة "
.
هكذا و في زيارة قام بها وزير التربية الوطنية لإحدى المؤسسات التعليمية بمراكش، أراد أن يمازح تلميذة فقال لها " أنتي أشكديري هنا و إنت خسك غير الرجل ".
في الحقيقة هي بلوى ابتلت بها حكومة بنكران ، بلوى التصريحات الغير المسؤولة و المجانية ، فمن شبه رئيس حكومته ما ظلم ،غير أن وزارة التربية و التعليم وزارة جد حساسة بحكم انه تتعامل مع الناشئة . من المؤكد أن نوايا الوزير طيبة و كان حواره على شكل دعابة و مزاح لكن " السحور مع العيال كيفطر " كما يقول المثل المغربي أيضا ، فقد قررت عائلة "رانيا " و معها الجمعيات التي تريد " الخدمة" في الوزير متابعته أمام القضاء لمطالبته على الأقل بالاعتذار .






آخر مواضيعي

0 ورشة التقاسم و التعميق و التصويب في مجال tice
0 مقاربة النوع بمنظومة التربية والتكوين الدورة الخامسة لمسابقة الفن والآداب في خدمة المساواة
0 مشروع دعم تكوين المكونين في اللغة الفرنسية
0 المراسلة رقم 006-15 الصادرة بتاريخ 26 يناير 2015 بشأن تكوين الأساتذة المتدربين في الإسعافات الأولية و الإنقاذ
0 'الدروس الخصوصية' تسقط 18 أستاذا في نيابتي سطات وسلا
0 المراسلة رقم 225-14 الصادرة بتاريخ 10 دجنبر 2014 بشأن تنظيم المسابقة الوطنية الخامسة لفن الخطابة
0 المراسلة رقم 227-14 الصادرة بتاريخ 11 دجنبر 2014 بشأن الاحتفال بأسبوع الساحل
0 المراسلة رقم 226-14 الصادرة بتاريخ 10 دجنبر 2014 بشأن الثقافة المقاولاتية
0 هذه خطة بلمختار لـ«إنقاذ» التعليم في أفق 2030
0 غاز البوتان يتسبب في مقتل معلمة شابة باقليم شفشاون


benaid
:: دفاتري جديد ::
الصورة الرمزية benaid

تاريخ التسجيل: 9 - 10 - 2012
المشاركات: 1

benaid غير متواجد حالياً

نشاط [ benaid ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 09-10-2012, 23:29 المشاركة 2   

يؤاخذ على السيد الوزير زلة لسانه ، لكن لا يجب إعطاء المسألة بعدا أكبر ، المرجو من المنابر الإعلامية تسليط الضوء على القضايا الجوهرية التي تلامس المشاكل الحقيقية التي تتخبط فيها الوزارة(بدءا من السياسة التعليمية ، الأوضاع الاجتماعية و المادية للشغيلة التعليمية بكل مكوناتها، إلى البرامج و المناهج ،مراعاة زمن التعلم) وكذا محاربة بؤر الفساد و الموارد البشرية الخاملة التي لا تخدم إلا مصالحها على حساب مصلحة البلد


lokman hamid
:: عضو موقوف ::


تاريخ التسجيل: 1 - 4 - 2008
المشاركات: 714

lokman hamid غير متواجد حالياً

نشاط [ lokman hamid ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 10-10-2012, 07:58 المشاركة 3   

يريد الهاء الشغيلة عن طريق خلق بلبلة نحن في غنى عنها ويتناسى المشاكل التعليمية والاحتقانات في الترقية .يغمض العين عنها ويستدرج الشغيلة الى مواضيع قديمة -جديدة ( التوقيت+الخصوصي+الانصات++++++).

المهم في هذا كله هو حل المشاكل وليس جر الشغيلة الى متاهات بئيسة .
حفظ اللسان هو من شيم الرجال . وان كان يريد البطولية فعليه اتخاذ اجراءات سريعة لدرأ المشاكل ومحوها من الخريطة التعليمية .أما غير هذا فلعله يحلم .سنناضل وسننتصر ان شاء الله.

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوزير, الوفا, قضية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوزير "الوفا": توفقنا بنسبة 95 في المئة في توفير الظروف الملائمة للموسم الدراسي الجديد nasim111 دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 2 26-09-2012 06:49
الوزير "الوفا": لا إصلاح للتعليم دون معالجة الاختلالات التي تعتري المنظومة منذ الإستقلال nasim111 دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 25-09-2012 22:03
الوفا: المشاركة في الإضرابات غير المنظمة "جريمة" والإقتطاع من الأجور بسبب الإضراب "خط أحمر" التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 2 13-05-2012 23:37
تشابهُ الأسماء يضع الوزير الوفا ضمن المستفيدين من "الكريمات" التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 03-03-2012 16:37


الساعة الآن 18:04


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة