المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان استنكاري للنقابة الوطنية لمديرات و مديري المؤسسات التعليم الإبتدائي فرع خنيفرة


أبونسرين
16-01-2008, 14:52
الاتحاد العام للشغالين بالمغرب النقابة الوطنية لمديرات
الجامعة الحرة للتعليم ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي
20 شارع الحسن الثاني فرع خنيفرة
خنيفرة
بيان استنكاري
على إثر الهجمة الغاشمة ومظاهر الاعتداء المفتعل التي استهدفت مجموعة من أطر الإدارة التربوية، فإن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمديرين –المنضوية تحت لواء الجامعة الحرة للتعليم- وفي اجتماع طارئ له المنعقد يوم الأربعاء 09يناير 2008:
يستنكر بشدة
السلوكات اللاتربوية واللامسؤولة الصادرة عن بعض المحسوبين على الأسرة التعليمية خطأ، اتجاه رؤساء المؤسسات التعليمية خاصة، بسبب النقطة الإدارية المشتركة مع هيئة المراقبة التربوية والمؤسسة النيابية:
· كالسب والشتم والاستفزازات الصبيانية والمغالطات التمويهية.
· الاعتداء بالسلاح الأبيض.
· إصرار البعض على تلفيق تهم مجانية لرئيس المؤسسة على خلفية حسابات انتقامية.
وعلى اعتبار أن رئيس المؤسسة قام بواجبه بضمير مهني-كالعادة- وبغيرة على مصلحة التلميذ، وأن عملية تقييم أداء المدرسين هي من اختصاصات الرئيس المباشر الدائم الاحتكاك بهم، فإن قرار المسؤول المباشر يظل صائبا إلى أن يثبت العكس . تمشيا مع الآية الكريمة: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم.
و يعلن
*استعداد النقابة الوطنية لمديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي بخنيفرة لمواجهة الخروقات السافرة والمنظمة الصادرة عن بعض المنحرفين من داخل جسم من المفترض أن يكون في مستوى نبل الرسالة التربوية.
*دعوة كافة أطر الإدارة التربوية محليا وجهويا ووطنيا إلى الوقوف صفا واحدا ضد هذه الحملة الملغومة والتي يغذيها حقد ناتج عن أساليب منظمة ومكشوفة النوايا والتي لا هدف منها سوى تحويل المدير إلى كبش فداء.



*اعتبار الهجمة التضليلية ضد مدير المدرسة العمومية معركة نخوضها من أجل تأكيد الدور الرئيسي والهادف لهاته الفئة في تدبير الشأن التربوي بكل موضوعية وشفافية وفي إطار ديموقراطي من جهة، ولمنع أي تجاوز أو مزايدة على مشروعية الملف المطلبي من جهة ثانية.

*احتفاظ النقابة الوطنية لمديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي بنيابة خنيفرة بحق الرد كلما تطلب الأمر ذلك بالصيغة النضالية المناسبة للدفاع عن كرامة رجل الإدارة التربوية.
*تحميل الجهات الرسمية محليا وجهويا ووطنيا مسؤولية ما يتعرض له مدير المدرسة العمومية من تعنيف بسبب رفضه توقيع شهادة زور في حق الأشباح والمقصرين والمنحرفين في ظل تسيب إداري وتربوي محكم التنظيم.

عاشت نقابتنا حرة ودامت منبرا لصيانة
كرامة المدير، ولحماية حقوقه.
حرر بخنيفرة في : 09/01/2008

المكتب المحلي



















2/2

العوني
16-01-2008, 15:04
والله لقد تأخرتم في هذا الرد حتى كاد الكل يعتبر أن الإدارة التربوية هي العقبة الوحيدة في وجه ترقية الأستاذ مع العلم أن السيد المدير هو الشخص الوحيد الذي لايمكنه أن يتظلم على أي عنصر لأن ضميره الحي وغيرته على أبناء الأمة تجعله يعطي النقطة بالقسطاس لمن يستحقها............

الزاكي
16-01-2008, 15:05
وفقكم الله في مهامكم ولا تأبهوا بهده السلوكات اللاتربوية وإنما هي عاصفة في فنجان

fouzia
16-01-2008, 15:17
مادا تقول في من لم يدخل الي اي قسم و بدا يزرع النقط على هواه

الزاكي
16-01-2008, 15:42
النادر لا يقاس عليه يا أختي و المديرون ليسوا كلهم ملائكة ومعصومون عن الخطاء.

NOUHA1
18-01-2008, 11:06
لم نسمع عن اية حادثة بنيابة خنيفرة بين الاطر التربوية ورؤسائهم كما جاء في البيان(الإعتداء بالسلاح الأبيض..) .لكن الملاحظ في اللوائح الوطنية هو تراوح النقط بين 10 و 20 وفي أغلب نيابات المملكة تتراوح هذه النقط بين 17 و20 .هل الهيئة الإدارية بهذه النيابة على أحسن حال أم أن الأساتذة بهذه النيابة أقل مستوى من إخوانهم في نيابات المملكة أم ... ؟

dalil_02
18-01-2008, 11:25
الواجب المهني شيء مقدس ولا ينبغي الإستهانة به. وأعتقد أن جل المديرين نقطوا بموضوعية .

أبونسرين
18-01-2008, 11:36
في مدينتنا مدير لا يستطيع الخروج حتى لأى إدارته لأن أحد المعلمين يهدده

ذكي العين
18-01-2008, 14:05
السلام عليكم :
كما تعلمون جميعا فإن المراسلة الواردة الواردة للسادة المديرين تشير إلى سرية التنقيط .
ومن هنا نتساءل من كان وراء نشر النقط ؟ ومن المستفيد الأول من هذه الزوبعة ؟ و من له المصلحة الكبرى في ذلك ؟
هل هناك نية مبيتة لشق الصدع بين المدير و المدرس , و بالتالي إعلان الحرب بين الطرفين عوض الإهتمام بالأمور التي من شأنها رفع مستوى التعليم .؟
هل هذا من أجل ضرب التعليم العمومي , و بالتالي إنجاح مشروع التعليم الخصوصي ؟
أسئلة كثيرة تنتظر الإجابة

lahcenarz
18-01-2008, 14:28
هذا بيان نقابي يزرع الفتنة بين صفوف رجال التعليم والفتنة أشد من القتل لا ينسى كل رئيس مؤسسة انه مجرد معلم مكلف بالإدارة فقط

أبونسرين
18-01-2008, 16:43
لا يا أخي فهو رئيس المؤسسة و رئيسه المباشر هو السيد النائب أما المعلم فيبقى تحت الرئاسة المباشرة لسيد رئيس المؤسسة. وهدا البيان الاستنكاري جاء ليوضح الأمور ويبين الحدود فسيبقى المعلم معلما و المدير مديرا كل في دائرة اختصاصه تربطهم علاقة العمل ليس إلا.والحملة التي شنها فئة ضالة محسوبة على التعليم جهءت لتضع النقط على الحروف.

صاحبي
18-01-2008, 16:55
لا يا أخي فهو رئيس المؤسسة و رئيسه المباشر هو السيد النائب أما المعلم فيبقى تحت الرئاسة المباشرة لسيد رئيس المؤسسة. وهدا البيان الاستنكاري جاء ليوضح الأمور ويبين الحدود فسيبقى المعلم معلما و المدير مديرا كل في دائرة اختصاصه تربطهم علاقة العمل ليس إلا.والحملة التي شنها فئة ضالة محسوبة على التعليم جهءت لتضع النقط على الحروف.

لماذا تصف المدير بالسيد والنائب بالسيد والمعلم بالمعلم فقط؟ ألا يستحق المعلم عندك هذا الوصف؟
مجرد تساؤل

talainou
18-01-2008, 18:36
لا يا أخي فهو رئيس المؤسسة و رئيسه المباشر هو السيد النائب أما المعلم فيبقى تحت الرئاسة المباشرة لسيد رئيس المؤسسة. وهدا البيان الاستنكاري جاء ليوضح الأمور ويبين الحدود فسيبقى المعلم معلما و المدير مديرا كل في دائرة اختصاصه تربطهم علاقة العمل ليس إلا.والحملة التي شنها فئة ضالة محسوبة على التعليم جهءت لتضع النقط على الحروف.
يا أخي ما فعله بعض المديرين مخجل و ما رد به بعض الأساتذة مخجل كذلك. فلا داعي للمزايدات و المغالطات .أنصح كل الإخوة المتواجدين في هذا المنتدى أن لا يردوا على مثل هذه المزايدات لأنها لا تخدم أسرة التعليم ،كان استاذا ، مديرا أو مراقبا تربويا. أنا أشك في بعض الأحيان أن أصحاب هذه المقالات لا علاقة لهم بالتعليم. ربما هم مصخرون لضرب نجاح هذا المنتدى و بالتالي تشتيت أذهان نساء و رجال التعليم و صرفهم عن ما هو أهم. أتمنى أن أكون مخطئا و السلام.rs5rs5rs5

benbassou
18-01-2008, 22:01
المدير يا اخي فعلا اطاره معلم اما مهمته فهي رئيس مؤسسة و هدا يعني ان له مسؤوليات اكثر من المعلم .فان شئت فهو قطب رحى المؤسسة وليس مضرا كما يحلو للبعض ان ينعت المدير.ارجو من بعض الاخوان ان يستعملوا لغة العقل و الحوار بالتي هي احسن و ان يسود الاحترام المتبادل حتى نرقى بمستوى المتعلمين الدي نحن مسؤولون عنه امام الله بغض النظر عن المرتب الشهري و التنقيط و....و....

الزاكي
19-01-2008, 22:42
لمادا لم تتحرك جمعيات المديرين ولا رابطاتهم لصد هدا العدوان الغشيم على المديرين

abouwafa
21-01-2008, 18:52
وهل المدير يقول انه ليس بمعلم ؟
و من الذي يأبى أن يكون أشرف ؟
أعلمت اشرف أو أجل من الذي /////// يبني و ينشئ انفسا و عقولا

الزاكي
22-01-2008, 17:42
إنه البيان الصاعقة والدي وضع حدا للحملة المسعورة و التي استهدفت شخص المدير بدون حشمة ولا حياء.أشكر إخواننا المديرين بخنيفرة على مبادرتهم.

adnanweb
23-01-2008, 22:29
اي موضوعية تتحدثون عنها .ادا كان الوقع يقول غير ما تعلنون . وخير مثال ما يحدث ب م/م تملاحت ومدارس شتى بميدلت . انها قمة الانتقام من شرفاء المهنة .وقمة الصبيانية لبعض المديرين .

الزاكي
23-01-2008, 22:38
كما جاء في البيان فإن كل المديرين ابرياء حتى يتبت العكس.فإخواننا المديرين ب ميدلت معروف عنهم كفاءتهم وكلهم من الجيل الجديد الدي راكم تجارب نقابية و نضالية من الجامعة إلى القسم إلى الإدارة.وما كان للمديرين ان يؤسسوا هده النقابة لولا تلك الطينة من المديرين المجازين الدين طالهم الظلم في بداية عملهم بالقسم.ونتمنى ان تعيد النظر في حكمك.

النورس 72
23-01-2008, 23:39
من المؤكد أن صاحب(ة) المقال معلم مكلف(ة) بالادارة عفوا "مدير(ة) "، لكن ليس من المعقول أن ينقط على هواه، بل ينبغي عليــــــــه اعتماد سلم تنقيط معيــــن يميز فيه بين من يستحــــــق 20 ومـن لايستحقها.عليه أن يضبط مواظبة أساتذته جميعهم لا فــــــــــــــرق في ذلك بين عربي ولا عجمـــــي إلا بالإلتزام .وأن يقوم بزيارات متفرقة للمدرسين،ويقدم لهم ملاحظاته النيرة ثم يعيد الزيارة مرة ثانيــــــة ليتأكد من أن جميع ملاحظاته ثم أخذها بعين الاعتبار وبعدلك يقيم عمل المدرس
أما أن يستعمل سلطته (وهذا ماقام به البعض لا سامحهم الله) للانتقام من كل من سولت له نفسه معارضته أو مناقشته .فهذا ليس من شيم المديرين المتحدث عنهم في المقال.

أبونسرين
24-01-2008, 13:17
نحن من حيث المبدء لا نختلف فنحن المديرون فينا الصالح وفينا الطالح . كما في كل الفئات الأخرى.فينا من جاء للإدارة للاستراحة من القسم وفي الغالب كبار السن من المديرين.وفينا من جاء للإدارة و هو في مقتبل العمر وكله حماس للتغيير.ويظهر دلك جليا في تعامل المديرين المجازين الدين يريدون الرقي بهدا العمل.إلا ان هناك من يحن إالى تعامل المديرين القدامى الدين لايعبرون ولا يقدرون من يعمل معهم.وهدا لن نرضى به ان يكون أسلوبنا في التعامل ولكن بالمقابل يجب أن رقى الطرف الآخر لنفس مستوى المسؤولية.لأنهم في الأوساط الإدارية العليا يعتبرون تعاملناهو السبب في الرخوان والسيبان و التراخي الدي يعرفه التعليم.فغيروا من طريقة انتقاء المديرين وعادوا يختارون المعلمين القدامى لأن ليس عندهم أي تجربة نضالية و لايقدرون التصدي للطرف الآخر أي النيابة وعفوا على الإطالة.

civility
24-01-2008, 19:46
اعتبار المدراء مسؤولين عن ظلم وضحايا الكوطا ليس عادلا و غير مقبول.حشوما على الأساتدة

achraf0123
24-01-2008, 20:06
تحية. قرات البيان الاستنكاري رغم انني لم اعد اهتم بالبيانات ولا بفلسفة الاستنكار. فحاولت استقراء ما بين سطوره من حقيقة وموضوعية .فما وجدت شيئا من الصحة غير الزيف .لانني ما سمعت في محيطي مديرا هدد بسلاح ولاغيره .فقلت في نفسي لعلها حالة فريدة مرضية هنا اوهناك فهمت باحثا عنها لعلني اجدها .فما وجدت الا الحقيقة لا الزيف .والحقيقة ان هناك من يحسب نفسه على الشرفاء من المديرين و يريد ان يغطي عن خيبته ومشاكله التي تتوالد . وتتكاثر لانه غير جدير بادارة مؤسسة اومجموعة مدرسية.

الصقر الجوال
24-01-2008, 20:10
وهذا تنطبق عليه القولة المأثورة :aass:

" عدلت يا عمر فنمت "

:blow::blow:

الصقر الجوال
24-01-2008, 20:32
أستغرب من عضو معروف بتهجمه على الأساتذة المغبونين في

حقوقهم، وقد بعثت له رسالة لفت نظر ، إلى أنه يحاول تكميم

أفواه أناس هم بشر قبل أن يكونوا موظفين أحسوا بالظلم

وأصابهم ، و يدافعون عن أنفسهم وهذا حق طبيعي لا يحق لأي

كان أن يتطاول عليهم واليوم يتطاول على المديرين كبار السن

بطريقة لا نرضاها ولا نقبلها ، فهم الذين أناروا لنا الطريق

وعلمونا الأبجديات الأولى في زمن صعب بدون مراجع ولا

توجيهات ، سلاحهم الوحيد هو الإخلاص ومقاومة بقايا الفكر

الإستعماري ، جزاهم الله عنا خيرا وجعله لهم في ميزان

حسناتهم . واعتذارك لهم أقل ما يمكن أن تبادر إليه.

" واللي ما كبر دابا يكبر والله اكبرنا على طاعة الله ورسولو"

gaou
24-01-2008, 20:38
إنكم توجهون مدافعكم في الاتجاه الخاطئ فالمعركة ليست بين المعلم والمدير. لقد نجحت الوزارة فعلا في تصدير الأزمة بإقدامها على كشف النقطة الإدارية( مدير+مفتش+نائب).
ينبغي المطالبة بتنقيط وفق معايير قابلة للقياس بدل تبادل التهم . فعلا، فمعايير هذا التنقيط غير علمية وهو ما فتح المجال للمزاجية، فأحبط آمال البعض وانتظاراتهم وشجع البعض الآخر . وتجدر الإشارة إلى أن المساواة في التنقيط مجحفة وتشجع على التقاعس. فكيف يمكن المساواة بين مجد في عمله ومتهاون ؟ والأمثلة واضحة للعيان في كل مؤسسة...

أبونسرين
24-01-2008, 20:40
أنا انتقدت طريقة عملهم السلطوية ليس إلا

abouwafa
25-01-2008, 07:53
الشهادات بميزة "مقبول" ماذا تعني ؟
هل تعني تفوق الحاصل عليها ؟
لنتذكر ما قاله الغلام للخليفة عمر بن عبد العزيز :
المرء بأصغريه , قلبه و لسانه .
نفهم من هذا أن الصغير يمكن أن يكون حكيما و الكبير يمكن أن يكون حاكما .
و اذا حصل الانسجام و التكامل بين الحكيم و الحاكم استقامت الأمور
و عمت المحبة و ساد الوئام .

اليقظان
25-01-2008, 08:38
السلام عليكت ورحمة الله تعالى

الشكر كل الشكر للاخوان الذين يدافعون عن ثقافتنا الاصيلة المتمثلة في كل ما هو قديم ممن يريد النيل منها ابتغاء السير بنا الى احضان الثقافة الغربية الفتاكة
نتمنى ان تزول الاسباب التل خلقت هذه الازمة

فليعلرف المديرون كبارا ام صغارا ان رسالتهم ليت في التنفيذ الاعمى لما تصدره الوزارات المتعاقبة على معاقبتنا بل يجب ان يتعاملوا وفق الامر الالهى==وجادلهم بالتي هي احسن==
عليهم ان لايبنوا شخصياتهم على ما ينفدون من قرارات ضد المعلم بل بما يستطيعون اقراره من انسجام داخل مؤسساتم
.......والله يوفقنا واياهم

aziz2007
25-01-2008, 14:26
شكرا أخي على هذه الإلتفاتة ما تقوله صحيح و لكن هناك بعض الأطر الإدارية التي تمنح النقطة تبعا لهواها

achraf0123
28-01-2008, 20:46
تساؤل وليس رد هناك بعض الاساتدة الدين احسوا بالظلم ف.فبعثوا برسالة تظلم الى النيابة. سؤالي هل من حق المدير ان يرفض مد المعني بالامر برقم الارسالية.وشكرا.

اخي حي
28-01-2008, 20:52
صراحة الكلام بمتل هي المواضيع يخوف

abousalma
29-01-2008, 13:05
لاولا الجهة المتبنية للبيان الاستنكاري لم تكن ابدا وطيلة تاريخها النقابي لصالح الشغيلة لان مواقفها مكشوفة وقراراتها مهزوزة وتستبطن من النيات اكثر مما تظهر.من منكم يدلني على قرار اضراب اتخدته هذه النقابة المتمخزنة ونفدته باستثناء تخفيها وراء الكدش في التسعينات ؟فيما يتعلق بالبيان الاستنكاري لنقابة المديرن اجزم انه صادر بايعاز من جهات معروفة ومكشوفة للمزيد من تمزيق الصف التعليمي لانه لم يكن لهذه النقابة التي ظهرت للوجود بالمناسبة والمناسبة شرط اي حضور يذكر والدليل انه حتى بالنسبة لمطالب هذه الفئة فالنقابات الوطنية هي التي تطرحها وتدافع عنها في جلسات الحواروليست هذه النقابة .فيما يتعلق بموضوع البيان لا ننكر انه يوجد من بين المدراء من يتصف بالاخلاق الحميدة والمواقف النبيلة ولا يرضى لنفسه ولا لغيره الظلم عملا بالحديث القدسي :يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته محرما بينكم فلا تظالموا.... لكنوبالمقابل توجد شريحة كبيرة ممن ابتلاهم الله بالادارة همهم هو تصفية الحسابات والانتقام والتحقير وخاصة خاصة بالعالم القروي ولا يرتاح لهم ضمير الا عندما ينغصون على اسيادهم الشرفاء العاملين بالاقسام حياتهم . ساديون في ميولهم يتلذذون بآلام الآخرين.الاحتجاجات والمظاهرات كانت موجهة ضد هؤلاء بالضبط لانهم لا يشرفون المهنة . نعم لا ننكر انه من بين الاساتذة من هو مقصر في عمله بل منهم من لا يصلح بتاتا لمهنة التعليم ولا لأي مهنة اخرى وهؤلاء يستحقون العقاب ,والنقابي الذي يحترم مبادئه وافكاره لا يتبنى ملفات ومشاكل هؤلاء لانهم يسيؤون لنقابته ومواقفه وموقعه وسمعته .وهكذا ارى ان البيان لا محل له من الاعراب ولن يزيد الطين الا بلة والاصلاح الحقيقي يبدا من نفس الانسان قبل ان يعمم.يقول الله تعالى :أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب.صدق الله العظيم والسلام عليكم

achraf0123
29-01-2008, 21:56
الواجب المهني شيء مقدس ولا ينبغي الإستهانة به. وأعتقد أن جل المديرين نقطوا بموضوعية .لكن هناك من لم يستحضر ضميره .صدقوني.

أبونسرين
29-01-2008, 22:30
صراحة الكلام بمتل هي المواضيع يخوف
لماذا التخوف أخي حي.ليس هناك أحسن من المصارحة والشفافية في التعامل إدارة وأساتذة. زمن النفاق الإداري قد ولى.

أبونسرين
29-01-2008, 22:37
تساؤل وليس رد هناك بعض الاساتدة الدين احسوا بالظلم ف.فبعثوا برسالة تظلم الى النيابة. سؤالي هل من حق المدير ان يرفض مد المعني بالامر برقم الارسالية.وشكرا.المعني بالأمر عليه مطالبة المدير بنسخة من الشكاية التي كتبها موقعة من السيد المدير وعليها العبارات التالية :اطلعت عليها بتاريخ........وبعثت بها تحت رقم......
نسخة من الشكاية توضع في الملف الإداري للمعني بالأمر وترسل نسختين إلى النيابة.

الاستاذ
29-01-2008, 22:38
يينبغي اعادة النظر في مسألة التنقيط هذه،أو اعتماد سلم تنقيط مغاير،وذلك لوضع حد لمثل هذه المشاحنات اللامسؤولة،ونظرا لتوفر عنصر الذاتية في التنقيط.

aliali
29-01-2008, 22:39
"طاحت الصمعة، علقو الحجام"

أبونسرين
29-01-2008, 22:49
........... لكنوبالمقابل توجد شريحة كبيرة ممن ابتلاهم الله بالادارة همهم هو تصفية الحسابات والانتقام والتحقير وخاصة خاصة بالعالم القروي ولا يرتاح لهم ضمير الا عندما ينغصون على اسيادهم الشرفاء العاملين بالاقسام حياتهم . ساديون في ميولهم يتلذذون بآلام الآخرين................
لقد اقتطفت من مشاركتك. وسط العقد .ما هذا الأسلوب يا اخي أسلوب : أسيادهم....يتلذذون بآلام الآخرين... لم يبق لك أخي الكريم سوى أن تسميهم مصا صي الدماء اتق الله يا ابا سلمى. ليس بأحد سيد على الآخر.و أتساءل ما سر هذا الحقد الدفين.

ahmed1573
30-01-2008, 00:40
ملاحظة بسيطة

في هذا المنتدى مديرون مجازون ، يدافعون

بكل ما أوتيوا من قوة على مصداقية

ومشروعية تنقيط المدراء ، وهو في المقابل

لم يستطع حتى التفريق بين مصطلح

# معتصمون # و # معصومون #
# غشيم # و # غاشم #

والأمثلة كثيرة جدا . ومع ذلك نلتمس لهم

الأعذار، ونقول ربما تكوينهم علمي ! . إنما

ملاحظة بسيطة ، ألا يمكن له مراجعة الكلمة

المشكوك في معناها في القاموس قبل الإقدام

على الطعن فيمن يستطيع أن يخصص له

مقعدا ضمن تلامذته للإستفادة على الأقل من

خبراته ؟. ألا تتفق معي أخي ا لزاكي في

طروحاتي ؟؟.

abouwafa
30-01-2008, 07:52
ماذا بقي من السلطة الادارية خصوصا بعد النقطة الإدارية ؟
إذا تكلم المدير على الحفاظ على الوقت عد كلامه استفزازا و ربما تحرشا و ... فنظمت وقفات احتجاجية , وتدخلت النقابات للصلح
و دفع المدير لتقديم الاعتذار و للركوع و ...
إن المدير يستنجد بجميع الجهات المعنية لتقدم له الحماية اللازمة حتى يقوم بواجبه خير قيام .
ثم هل من مراقب للعمل النقابي خصوصا محليا ؟؟؟

الزاكي
30-01-2008, 15:22
...... وهو في المقابل
لم يستطع حتى التفريق بين مصطلح

# معتصمون # و # معصومون #
# غشيم # و # غاشم #

....

منك نستفيد يا أخي :_1_prv::_1_prv::_1_prv::_1_prv: الله يعفو عليك.

abdorabih
01-02-2008, 14:27
النقطة الادارية سربة ووالوزارة كشفتها لتشعل فتيل الحرب بين الاستاذ والمدير وتبقى هي تتفرج من بعيد
كأن تلامر لايعنيها ( رمتني بدائها وانسلت )

ouriaghli abdellah
03-03-2008, 23:39
آن الأوان ليفهم الجميع أن مهنة الأدارة تختلف كليا عن مهنة التدريس داخل القسم فالأدارة من مهن التعليم المتعددة لكنها متفردة في مهامها.

mellab
04-03-2008, 17:22
تحية لكل أستاذ مكلف بالإدارة الذي لا يفرق بين هذا وذاك ويعتبر مهمته تكليفا وليس تشريفا.لذا أطالبهم بالنضال من أجل خلق إطار مدير.

benbassou
04-03-2008, 17:41
شكرا اخي ملاعب .فعلا على السادة المديرين النضال من اجل خلق الاطار ومن اجل الرفع من التعويضات و لما لا من اجل السلم 11.
ولن يتاتى كل هدا الا بالانخراط الكلي في النقابات و ليس الرابطة او الجمعية التي نعرف جميعا محدودية مجال تحركها في هدا الشان.

nafiss
04-03-2008, 17:54
زرع الفتنة بين صفوف رجال التعليم

najm_2006
04-03-2008, 18:15
بسم الله الرحمان الرحيم.. و بعد يبدوا جليا أن هذه الزوبعة التي حدثت ليست وليدة الحدث، و إنما هي نتيجة لسوء التفاهم الحاصل بين المديرين و الأساتذة، و خصوصا بالعالم القروي، حيث إن صعوبة العمل داخل ذلك الظرف الصعب يجعل كلا الطرفين يحاول التخفيف من وطأة الأعباء و المسؤوليات، و هنا أشير إلى نقطة مهمة و هي محاولة احتكار السلطة من طرف المديرين،الذي يخلق ذلك الجو المشحون.. مما ينتج عنه دائما خاسرين و خاسرين من كلا الطرفين.. و الحمد لله.

jirazi
04-03-2008, 19:09
ماذا بقي من السلطة الادارية خصوصا بعد النقطة الإدارية ؟
إذا تكلم المدير على الحفاظ على الوقت عد كلامه استفزازا و ربما تحرشا و ... فنظمت وقفات احتجاجية , وتدخلت النقابات للصلح
و دفع المدير لتقديم الاعتذار و للركوع و ...
إن المدير يستنجد بجميع الجهات المعنية لتقدم له الحماية اللازمة حتى يقوم بواجبه خير قيام .
ثم هل من مراقب للعمل النقابي خصوصا محليا ؟؟؟
يا أخي أنا قديم في التعليم ومشرف على التقاعد ولم أجد من المديرين المخلصين100/100 إلا واحد فجلهم يستعملون الحيف في معاملاتهم فالبنسبة لهم رجل التعليم الذي يقوم بواجبه ولا يتملق لهم بالهدايا وأعمال السخرة - وأقولها لإنني عاشرت رجال التعليم ونساء التعليم واحدة همها إفتعال الصداقة مع زوجات المديرين حيث تركبهن في سيارتها وتذهب معهن لقضاء مآربهم وقد شاهدتها مرة تحمل ثوب بيث الإستقبال لعدة أمتار وراء زوجة المدير وفي المقابل لاتحضر للعمل إلا قليلا ولا تعمل أي شيء والويل كل الويل لمن تكلم- فالشخص الذي لا يدفع الهدايا ولا يأتي بالأخبار والأسرار غير نافع وله كل الويل.
أما عن النقابة والنقابيين فإن كل مدير يستعمل معهم الهدنة ويتسامح معهم في التغيبات وفي المقابل لايشتكون ولا يتدخلون إلا لصالحه ويتآمرون معه على الشرفاء

أبوطارق
06-03-2008, 11:49
المدير في النهاية يبقى أستاد مكلف بالإدارة. و كرايي الشخصي هناك مجموعة من المدراء لا يفقهون شيئا في التسيير الإداري.كما أنهم يغلبون الجانب الشخصي في التنقيط (النقطة الأولى للولاء لهم و التملق ...)يحاولون ممارسة الضغط الدي تمارسه النيابة عليهم على الأساتدة..و للإشارة فالنائب الجديد لخنيفرة كان في زاكورة و هو سلطوي بالدرجة الأولى و نتمنى أن يناضلوا ضد النيابة بدل الإكتفاء بالضغط على الأساتدة...

أبوطارق
06-03-2008, 12:21
تساؤل وليس رد هناك بعض الاساتدة الدين احسوا بالظلم ف.فبعثوا برسالة تظلم الى النيابة. سؤالي هل من حق المدير ان يرفض مد المعني بالامر برقم الارسالية.وشكرا.


ليس من حق المديررفض مدهم برقم الإرسال.كما يجب على المدير أن يرسل كل وثيقة يسلمها له أي أستاد و اعطاؤه رقم الإرسال.يمكن تقديم نسخة من التظلم لنقابتك لتتبع الأمر

amigostri
06-03-2008, 12:22
نتمنى ان تتم المتابعة بالشكل المطلوب