مشاهدة النسخة كاملة : يربي الله الصدقات
ايمان رضى
05-06-2009, 20:11
17-اجتمع ثلاثة من البخلاء وقرروا التبرع بجزء من مالهم بعدما كثر كلام
الناس عليهم. قال البخيل الأول: سأرسم دائرة على الأرض وأرمي المال في
السماء فالمال الذي يسقط بداخلها لي والمال الذي يسقط خارجها للفقراء!! قال
الثاني: أما أنا فسأرسم خطاً على الأرض وأرمي المال في السماء فالمال الذي
على يمين الخط لي والمال الذي على شمال الخط للفقراء!! فقال الثالث ( وكان
أشدهم بخلاً): أما أنا فسأرمي المال في السماء فالمال الذي يسقط على الأرض لي
والمال الذي يبقى في السماء فللفقراء
mustafa222
05-06-2009, 20:14
هاهاهاهاها شكرا على النكتة
مداد قلم
05-06-2009, 20:56
أرجو من المشرف المكلف أن يغير العنوان الذي هو على صيغة آية قرآنية..
و أنبه العضوة إلى خطورة فعلها و هي غير معذورة بجهلها حسب الآية القرآنية:
[ وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (66) ] سورة التوبة
فلتستغفر ربها و لتجتنب كلام الله عز و جل في مثل هذه المواضيع و لو اقتباسا..
من أخت تحب لك الخير..
ايمان رضى
05-06-2009, 21:07
ما قصدت الاستهزاء أو اللهو أختي الكريمة والنكتة التي قدمت هي درس نستخلص منه العبر أكثرمن كونها نكتة والحقيقة أن هدفي كان أن أذكر فقط بواجبنا نحو الفقراء ....حاشا أن أكون من العبثين أستغفر الله ولمجرد هذا الخاطر الذي مر ببالك سأغير العنوان
ايمان رضى
05-06-2009, 21:19
مشكور لمرورك ....
lamgharir11
06-06-2009, 07:14
شكرا لك على هذا الدرس
سيمان خديجة
06-06-2009, 22:19
أشكر الأخت ايمان رضى عن هذه النكتة و أنا متأكدة أنها ما قصدت أن تستهزئ بالقرآن كما ذكرت الأخت مداد قلم.
عمر الشرقاوي
07-06-2009, 07:09
شكرا أختي إيمان على النكتة الطريفة وتقبل التنبيه بصدر رحب . كما أشكر الأخت مداد القلم على التنبيه الذي كان لابد منه.
تحيتي لكل من مروا ودبروا الاختلاف بأسلوب حضاري.
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond