المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدغرني : لو كنت حيا عام 1948 لتم حل النزاع العربي الإسرائيلي


السوهاجي
16-01-2008, 22:40
عن هيسبريس
الدغرني : لو كنت حيا عام 1948 لتم حل النزاع العربي الإسرائيلي
http://www.************/vb/images/no.jpg
الخليل الأشهب
Sunday, January 13, 2008
أوضح أحمد الدغرني الأمين العام للحزب الديمقراطي الأمازيغي المغربيفي تصريحات خاصة لوكالة "قدس برس" أن مشاركته في ندوة أقامتها المنظمة الأوروبية للأمن والتعاون في تلأبيب لم تكن تطبيعا بالمفهوم الذي يروج له منوصفهم بأنهم من مروجي الأحقاد والفتنوالحروب، وإنما كانت بحثا عن دور ثالث يمكن أنيلعبه الأمازيغ لحل الصراع العربي ـاليهودي.

وأكد أنه لو كان حيا عام 1948 وكان هنالك طرف أمازيغي قوي لتم حل الإشكالقبل أن يستفحل ويصل إلى هذا الحد من الصراع.

ودعا السياسي الأمازيغي المغربي الدول المانحة أن تكون محايدة في مساعدتهاللفلسطينيين ولا تسعى لمناصرة طرف على حساب آخر،وانتقد تخصيص المساعدات للسلطةومنعها عن "حماس" في غزة، واعتبر ذلك من قبيلالدخول طرفا في النزاع وتحريض طرففلسطيني ضد طرف آخر.

وأشار في هذا السياق إلى أنه قضى يوم عيد الإضحى الأخير فيالقدس والتقى بمسلمين وعرب أكدوا له أن النزاعالفلسطيني الدائر بين "حماس" و"فتح"أشد خطورة من النزاع مع إسرائيل، حسب قوله.

وشدد الدغرني على إيمانه بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، ونفى أن تكونزيارته إلى تل أبيب ذات علاقة بهدف الاستقواء بها ضد الحكومة المغربية التي أصدرت قرارا بعدم شرعية الحزب الديمقراطي الأمازيغي،وهدد برفع قضية ضد وزارة الداخليةالمغربية في محكمة العدل الدولية لأنهم ليسوا عرقاويتألمون لتأويل وزارة الداخليةلمفهوم العرق المنافي للاتفاقية الدولية لمناهضةالعنصرية.
http://www.************/vb/images/no.jpg

morabbi
17-01-2008, 16:14
ايوا كان عليه أن يطلب من أصدقائه " الصهاينة " أن يعيدوا التاريخ إلى الوراء .

abousalma
19-01-2008, 08:41
مهاترات وديماغوجية وغميق واستهتار وضحك على الدقون.كفى من هذه الخزعبلات .لقد اصبحت هذه الافكار محنطة ولا احد يروم جهتها.

أبو مروة
19-01-2008, 08:51
لو كان المدعو الدغرني موجودا عام 48 ،ولو كانت إنجلترا لم تمنح فلسطين لليهون،ولو كان المغرب موجودا بضع كلمترات إلى الشمال،ولو كانت الشمس تنير الأرض صباح مساء،ولو كانت الكرة الأرضية تدور من الشرق إلى الغرب و و و.....ولو أن الله لم يبتلينا بأشباه ساسة وقادة من طينة أخو الصهاينة الدغرني.