المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في شأن تبادل قواعد المعطيات


abouayoub1967
02-07-2009, 23:24
تسافر في نهاية السنة الدراسية ملفات التلاميذ بين المؤسسات،بين الابتدائي والثانوي الاعدادي وبين الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي،وغالبا ما تبعث الملفات مرفوقة باللوائح ج..
وبما أن الاخوة اطر الادارة التربوية في أغلب المؤسسات يتوفرون اليوم على قواعد معطيات مرتبطة بتمدرس التلاميذ ومختلف البيانات المتعلقة بهم وخاصة تلك المثبتة على برنامج excel ،أرى أنه من الأفيد أن يمكن السادة المديرون بعضهم البعض من هاته القواعد لتسهيل العمل وتيسير بناءاللواءح في نهاية السنة خصوصا وهي فترة تشهد ضغطا في الأعمال والمهام الادارية المختلفة..

CHIMIE1997
03-07-2009, 17:19
فكرة جيدة أخي الكريم ، لكنه بامكاننا أخذ قاعدة المعطيات من النيابة الاقليمية وبالضبط من المكلف ببرنامج gexawin بخلية الاعلاميات أو مكتب الامتحانات.
فأنا حارس عام بالاعدادي وتمكنت من الحصول على لوائح التلاميذ الناجحين من المستوى السادس ابتدائي يكفي ان تحدد للمكلف ببرنامج gexawin الروافد التابعة للمؤسسة , أخذت هذه المعطيات على قرص مدمج وهي على مجدول exel
كذلك الامر بالنسبة للثانوي التأهيلي الامر ممكن جدا وهذا الامر سيوفر لامحالة الوقت والجهد في اعادة كتابة لوائح الاقسام للسنة المقبلة.
وفق الله الجميع

أبو إناس
09-06-2011, 19:01
نعم إنها فكرة جيدة و أنا بدوري أعمل بها حيث أطلب من السيد مدير المدرسة الابتدائية الرافد لإعداديتنا أن يسلم لي بالإضافة إلى ملفات التلاميذ القرص المدمج الذي يحتوي على كل المعلومات الخاصة بالتلاميذ الناجحين في السادس ابتدائي في "gexawin" و أقوم بتحويلها إلى "excel"