المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق إضراب أساتذة السلم 9


rachid4
09-06-2011, 17:56
الصحراء المغربية : 09 - 06 - 2011


قال عبد الفتاح رحمون، الناطق باسم التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9، إن المضربين علقوا إضرابهم، أمس الأربعاء، بعدما طلبت المركزيات النقابية مهلة لدراسة مطالبهم، خلال حوار مع مسؤولين بوزارة التربية الوطنية.
وأوضح رحمون، في اتصال مع "المغربية"، أن المضربين عادوا إلى مدارسهم، صباح أمس الأربعاء، فيما سيجري الاحتفاظ بباقي الخطوات الاحتجاجية، في انتظار إصدار بلاغ مشترك، بين الوزارة والمركزيات النقابية حول نتائج الحوار، قبل 20 يونيو الجاري.
وأكدت اللجنة الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9 في بيان لها، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أنه تجاوبا مع مطلب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، فإن "اللجنة الوطنية تقرر تعليق الإضراب والاعتصام مؤقتا، إلى غاية 20 يونيو الجاري، لتمكين النقابات الأكثر تمثيلية من مناقشة الملف مع الوزارة الوصية".
وأفادت مصادر من وزارة التربية الوطنية، في توضيح ل"المغربية"، أن الحوار الاجتماعي الأخير شمل جزءا من مطالب المرتبين في السلم 9، كما أن مسؤولين بالوزارة الوصية سبق أن أجلوا الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية حول ملف المرتبين في السلم 9، إلى حين توفرهم على معطيات دقيقة.