المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة ابن زهر والاتحاد العام لمقاولات المغرب يتدارسان موضوع ملاءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل


التربوية
10-07-2011, 23:43
جامعة ابن زهر والاتحاد العام لمقاولات المغرب يتدارسان موضوع ملاءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل

أكادير 10-7-2011 شكل موضوع ملاءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل محور لقاء تم تنظيمه بحر الأسبوع الجاري بأكادير، بمبادرة من جامعة ابن زهر والفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وفي مداخلة بالمناسبة، اعتبر رئيس جامعة ابن زهر السيد عمر حلي أن هذا اللقاء، الذي ينظم تحت شعار "الشراكة بين الجامعة والمقاولة.. رافعة للتنمية الجهوية"، يندرج في إطار "التفكير المتواصل" الذي تعرفه الجامعة من أجل الاستجابة بشكل أفضل للحاجيات في مجالات التكوين والبحث والنهوض بالمقاولات.
وأضاف أن "هدفنا الرئيسي هو التقريب بين عالم الشغل والجامعة، من خلال تحسيس المقاولات بجودة عروض التكوين التي تقدمها مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر في إطار البرنامج الاستعجالي، وتحديد انتظارات القطاع السوسيو- اقتصادي، على الصعيد الجهوي، في مجال الموارد البشرية من أجل أخذها بعين الاعتبار في بلورة البرامج البيداغوجية ".
وركزت المداخلات على أهمية انفتاح الجامعة على عالم الشغل وضرورة الاستجابة لمتطلبات الأداء والتنافسية والابتكار التي تفرضها العولمة الاقتصادية في الوقت الراهن .
وشكل هذا اللقاء مناسبة أيضا للتعريف بالكفاءات التي تتوفر عليها جامعة ابن زهر في مجال البحث العلمي والتكوين، وكذا بالأدوات والآليات التي تم اعتمادها على الصعيد الجهوي من أجل ملاءمة أفضل بين التكوين ومتطلبات سوق الشغل، وكذا من أجل تتبع خريجي الجامعة بهدف ضمان أفضل إمكانيات التشغيل .


http://www.map.ma/mapar/portal_themes/MAP/1060267354/1069003109 (http://www.dafatir.net/mapar)