المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان استنكاري من اطر وموظفي الثانوية التأهيلية موسى بن نصير بمراكش


Taha
10-10-2011, 23:54
بيان استنكاري من اطر وموظفي الثانوية
التأهيلية موسى بن نصير بمراكش


فوجئ الطاقم التربوي والإداري العامل بالثانوية الـتأهيلية موسى بن نصير، يوم الثلاثاء27شتنبر2011 بصدى الشعارات تكسر هدوء المؤسسة، قبل الساعة العاشرة صباحا بقرابة خمسة عشر دقيقة، مما خلف إرباكا حقيقيا وصل صداه إلى داخل الحجرات الدراسية، الشيء الذي ارتسمت معه علامات الريبة والشك لدى الأساتذة والتلاميذ اللذين كانوا في حصة دراسية.
إن علامات الاستفهـــــــــام سرعان ماتبددت ، حين علمنا قيام ثلة من المحسوبين على نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بوقفة أمام باب المؤسسة مرددين مجموعة من الشعارات عبر مكبرات الصوت، كان اغلبها كيلا من السب والذم في شخص مدير المؤسسة والذي ننأى به عما ذهبت إليه مزاعم أصحاب الوقفة.
لم يجر في خلدنا القيام بوقفة كتلك، من طرف من يحسبـــون على هذه المركــــزية المناضلة،المشهود لها عبرا لتاريخ بمناصرة القضايا العادلة للشغيلة التعليمية. بسبب ظروف تسجيل تلميذ وافد على المؤسسة، بلغة أجنبية غير مدرسة بمستواه وشعبته، خصـــــــوصا بعدما قبل طلبه مبدئيا على أساس الإدلاء بالوثائق اللازمة لهذا الغرض.
إن الطاقم الإداري وكل العاملين بالمؤسسة إذ يسجلون هذا المنحى الغير المسبوق، شكلا و مضمونا في طرق الاحتجاج النقـــــابي المتعارف عليها، والتي اتخذت سببا واهيا، والأحرى أن تكون الوقفة مناسبة لاستعـــراض المشاكل الحقيقية التي تعيق تقدم المدرسة العمومية والدخول المدرسي على وجه الخصــوص لكن في مكان أخر يعرفه جيدا أصحاب الوقفة،يعلنون:
1-رفضهم المس بكرامة رجل التعليم مهما كان موقعه.
2- تضامنهم المطلق و اللامشروط مع السيد مدير المؤسسة.
3-رفضهم لكل محاولات التشويش والترهيب مهما كان مصدرها.
4-نعتبر إقحام النقابة في هذا المشكل انحرافا بالعمل النقابي وزجا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل في معارك وهمية.


التوقيعات:92