المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثبت علمياً أن تناول نصف بصلة


الفوقى
26-01-2008, 20:52
ثبت علمياً أن تناول نصف بصلة





/فيدراسة قام بها باحثون هولنديون، نشرتها مجلة (الأفكار الصحية) الصادرةفي أمريكا،ثبت علمياً أن تناول نصف بصلة متوسطة يومياً يقلل من خطرالإصابة بمرض سرطانالمعدة.

فقد لوحظ انخفاضاً في احتمالات الإصابة بهذا المرض الخطير لدى آكليالبصل مقارنة بأولئك الذين لا يأكلونه مطلقاً.

عزا الباحثون ذلك إلىالمركبات الكبريتية اللاذعة المتوفرة في البصل، فإن لهذه المركبات قدرة على مهاجمةبكتريا (هيليكو باكتر بايلوري) المسببة للقرحة وبالتالي قد تساعد في منع تطورالإصابة في سرطان المعدة الذي يصيب أكثر النساء بمقدار الضعف.

ولم يفت فريقالبحث الإشارة إلى أن البصلة المتوسطة في هولندا هي بحجم كرة الغولف تقريباً لذافإن نصفها ليس بالكمية الكبيرة.

وأثبتت الدراسات التي أجريت سابقاً في هاوايوالصين وبولندا وإيطاليا الآثار الوقائية التي يتمتع بها البصل.

وأعلن طبيبهندي يدعى (منون) بعد تحقيقات استمرت عامين في كلية الطب بجامعة نيوكاسل البريطانيةأن البصل الخام أو المطبوخ أو المقلي يحول دون حصول الجلطة القلبية والدماغية، كماأكدت الأبحاث مؤخراً، أن أكل نصف بصلة نيئة يومياً يساعد على الوقاية من أمراضالقلب وعلاجها أيضاً.

وبسبب احتوائه على فيتامينات C.B.A فإن البصل مقوّويعزز القوة في الجسم ومفيد في معالجة العقم الناجم عن نقص عدد الحيوانات المنوية،ومقو للجهاز العصبي والكبد والكلى ومدر للبول ومذيب للرواسب البولية كما أنه (البصل) مضاد للروماتيزم، مطهر، مضاد للجراثيم وللتصلب الشرياني والتجلط، منظمللغدد، خافض للسكري طارد للديدان، منوم خفيف، مفيد للجلد، يساعد على التركيز، ويبعدالأرق الذهني والتعب، ويساعد على تقوية ونمو الشعر.

ومن فوائده أيضاً أنهيثير القوة الجنسية ويبعد المرض عن الأسنان، وهو ملين ونافع لمن بهم أمعاء ضعيفة. وللبصل خاصية مضادة للالتهاب كالثوم، ولماء البصل فائدة لعلاج وجع الأسنان وتسكينه،ويفيد الأطفال ذوي النمو البطيء والشيوخ والضعفاء، وهو مضاد لالتهاب الدم وأخيراًلا آخراً البصل فاتح للشهية مفيد للنفخة.

• فماذا يحتوي هذاالخضار؟يحتوي البصل على: سكر، ومواد بروتينية نشوية، وزيت طيار، وأملاح،كما يحتوي على فيتامينات C.B.A ومعادن الكبريت، الكوبالت، الصوديوم، البوتاسيوم،فوسفات الكلى، نترات الكلس، حديد، يود، حامض فوسفوري، حامض الخل، وعناصر مضادةللجراثيم، ويحتوي البصل على وحدة حرارية في كل مائة غرام منه.

• البصل فيالطب النبوي:

- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (إذا دخلتم بلاداًفكلوا من بصلها يطرد عنكم وباءها)، وقال في حديث آخر: (إذا دخلتم بلدة وبيتاً فخفتموباءها فعليكم ببصلها فإنه يجلي البصر وينقي الشعر ويزيد في ماء الصلب ويزيد فيالخطا ويذهب بالحماء - وهو السواد في الوجه - والإعياء أيضاً).

- وعنه (صلىالله عليه وآله) أيضاً: (ويذهب بالنصب ويشد العضد ويزيد في الماء ويذهببالحمى).

وتبين الأحاديث الواردة كثيراً من الفوائد الأخرى للبصل قد نأخذمنها مجلداً ضخماً إذا أردنا تعدادها، فانظر أفلا يجعل البصل أيامك كلها عسل؟!

إن كان جوابك بنعم فسارع لطقِّ فحل بصل قبل حلول الأجل