المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية بالخميسات تنظم فضاءات التربية الطرقية بالمؤسسات التعليمية


التربوية
08-02-2012, 23:24
جمعية بالخميسات تنظم فضاءات التربية الطرقية بالمؤسسات التعليمية

أون مغاربية (http://www.dafatir.net/author?name=أون مغاربية)
أون مغاربية : 08 - 02 - 2012

صورة ورشة التربية الطريقية بتزنيت عن موقع صحيفة الاستاذ
تنظم جمعية السواني بالخميسات مجموعة من الأنشطة والعمليات التواصلية والتحسيسية في مجال السلامة الطرقية. وتحرص الجمعية، من خلال تنظيم هذه العمليات، إلى استهداف مختلف فئات مستعملي الطريق، مراعاة لتواجد المؤسسات التعليمية بجانب الطرق.
في هذا الإطار، سيتم تنظيم عملية فضاءات التربية الطرقية في المؤسسات التعليمية التي ستنطلق يوم 18 فيراير2012 في إطار الإتفاقية المراد توقيعها بين الجمعية والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات والتي تهدف إلى تحقيق التعاون والتنسيق لتكريس ثقافة خاصة بالسلامة الطرقية في أوساط التلاميذ وإدماج التربية الطرقية في مختلف الأنشطة داخل المؤسسات التعليمية اعتمادا على سبل التوجيه التربوي والتنشئة الاجتماعية والتثقيف الفني .
وتهدف عملية التربية الطرقية بالمؤسسات التعليمية بالأساس إلى تحسيس وتوعية جميع الأطفال بأخطار الطريق وحثهم على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب حوادث السير وتزويدهم بالمباديء العامة للسلامة الطرقية وبالقواعد الأساسية للسير والمرور، بالإضافة إلى توجيههم نحو التعامل الإيجابي مع مختلف الوضعيات المرورية والتحلي بالسلوكات الملائمة لمستلزمات السلامة الطرقية

rochdi07
09-02-2012, 19:54
المرجو مدنا بعنوان الجمعية قصد دعوتها من اجل تخصيص يوم دراسي لمؤسستنا
مع جزيل الشكر