المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضراب اقليمي بقطاع التعليم بطاطا لمدة 240 ساعة و مسيرة احتجاجية


naqabi
19-02-2012, 14:28
النقابات التعليمة بإقليم طاطا fdt-cdt-umt تسطر برنامج نضاليا أوليا لمطالبة الوزارة بالتعجيل بتنفيذ اتفاق 25 مارس 2010
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تحث شعار " توحيد النضالات من أجل تحقيق المطالب و صيانة المكتسبات " عقدت النقابات التعليمية بالإقليم اجتماعين يومي الأحد و الثلاثاء 15 و17 /01-2012 ناقشت من خلالهما المحضر المشترك الموقع بين النقابات التعليمية الخمس و الوزارة الوصية على قطاع التعليم و المؤرخ في : 25 مارس 2010 والذي جاء ثمرة لمجموعة من النضالات البطولية التي خاضتها الشغيلة التعليمية بالإقليم والتي كان آخرها الإضراب المفتوح الناجح الذي أفضى إلى حضور لجنة وزارية و مدير أكاديمية كلميم - السمارة وممثلين عن المكاتب الوطنية للنقابات ، حيث تم الإقرار فيه بأن إقليم طاطا منطقة نائية بامتياز. و قد تم الوقوف على مايلي :
ü تماطل الوزارة في تنفيذ التزاماتها المتضمنة في المحضر ، و على رأسها تمكين العاملين في قطاع التعليم بالإقليم من الإستفادة من التعويضات المادية على المناطق النائية و الصعبة.
ü التوجه العام السائد لدى الشغيلة التعليمية بالإقليم القاضي بضرورة خوض أشكال نضالية تصعيدية و نوعية لمطالبة الوزارة بالتعجيل بتنفيذ التزاماتها .
ü التشبث بمطلب استفادة كافة الشغيلة التعليمية العاملة بالإقليم بدون استثناء من التعويضات المالية عن المناطق النائية و الصعبة ، والذي لا يقبل التماطل و التسويف .
و بناء على ذلك قررت النقابات التعليمية بالإقليم تسطير برنامج نضالي أولي يتضمن ما يلي :
v نضاليا :
Ø خوض إضراب إنذاري أيام الأربعاء ، الخميس و الجمعة 22-23-24 فبراير 2012 مع تنفيذ وقفة احتجاجية موحدة زمنيا و متفرقة مكانا خلال اليوم الأول من الإضراب بالشارع العام في المراكز الحضرية و القروية التالية : فم الحصن – أقا- طاطا - تسينت – فم زكيد - تكموت – أقاايغان – تمنارت – اسافن – اللكوم ، على الساعة الخامسة مساء .
Ø خوض إضراب لمدة أسبوع ابتداء من يوم الجمعة 23 مارس إلى يوم الخميس 29مارس 2012 ، تتخلله مسيرة موحدة بمركز طاطا يوم الأحد 25 مارس 2012 .
Ø تنظيم قافلة إلى الرباط مع خوض اعتصام أمام مقر الوزارة ـ سيعلن عن تاريخها لاحقا .
v تنظيميا :
Ø تنظيم لقاءات تواصلية مع الشغيلة التعليمية بكافة أنحاء الإقليم .
Ø عقد جموع عامة بعد استنفاد الخطوات النضالية المقررة في هذا البرنامج ، للتقرير في الأفاق المستقبلية لمعركتنا النضالية.
و في الأخير نهيب بكافة الشغيلة التعليمية المشاركة الفعالة لإنجاح هذا البرنامج النضالي ، كما ندعو الفروع النقابية المعنية بهذا الملف لتوحيد النضالات من أجل تحقيقه .
قوتنا في وحدتنا و صمودنا