المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلة: تنظيم الملتقى الرابع للطالب


التربوية
02-03-2012, 14:02
الداخلة: تنظيم الملتقى الرابع للطالب

بيان اليوم
بيان اليوم : 02 - 03 - 2012

احتضنت مدينة الداخلة الملتقى الرابع للطالب الذي يعتبر أرضية للاعلام وتوجيه التلاميذ بمشاركة قرابة ثلاثين عارضا بالقطاعين العام والخاص.
ويهدف هذا الملتقى الذي ينظم بمبادرة من مجموعة الطالب المغربي بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الى توجيه التلاميذ ووضع رهن اشارتهم معلومات القرب، وإرساء الاتصالات المباشرة بين الشباب، والآباء ومهنيي قطاع التعليم والشغل، واطلاع الزوار على امكانيات التكوين والتخصص في الشعب.
وقال رئيس المركز الجهوي للاعلام والمساعدة على التوجيه إن الملتقى الذي شاركت فيه المدارس والمؤسسات الخاصة والعمومية ومؤسسات التعليم العالي والمهني، يعتبر فضاء للتواصل حيث يمكن تلاميذ الجهة من الحصول على معلومات هامة حول امكانية الدراسة والتكوين داخل المغرب وخارجه.
وأوضح أن هذا الحدث تميز بتنظيم محاضرات حول فروع التكوين في شعب السياحة وتسيير المقاولات، مضيفا أن الهدف يكمن في توجيه التلاميذ، عبر وثائق توضيحية، ودعامات سمعية بصرية، نحو شعب تستجيب لمؤهلاتهم الدراسية والملائمة لسوق الشغل، مبرزا ان الملتقى يعتبر ايضا مناسبة للقاء وتبادل المعلومات بين الفاعلين التربويين بالجهة والمسؤولين في المؤسسات المشاركة.
وذكر السيد كداني بهذه المناسبة بمختلف الأنشطة التي نظمها المركز الجهوي للتكوين والمساعدة على التوجيه، لمصاحبة التلاميذ في اختيار شعبهم ومختلف فروع التكوين.