المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 21 مؤسسة بتطوان تستفيد من أيام صحية


التربوية
02-03-2012, 14:46
21 مؤسسة بتطوان تستفيد من أيام صحية

يوسف الجوهري
الصباح : 01 - 03 - 2012

تتواصل بنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان، حملة طبية لفائدة 21 مؤسسة تعليمية بها، تشرف عليها جمعية نور العين للصحة والتنمية ويستفيد منها أولياء أمور التلاميذ من خلال فحوصات مجانية في قياس وتعديل البصر والطب العام، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 يناير الماضي إلى 11 من مارس الجاري. ويأتي تنظيم هذه الأيام الصحية في إطار التمهيد لشراكة بين نيابة التعليم بتطوان والجمعية المذكورة تماشيا مع البرنامج الاستعجالي، خاصة المشروع e1p13 المتعلق بتقوية الصحة المدرسية والأمن الإنساني.
ارتباطا بذلك، تركز الأيام الصحية، التي يشرف عليها طاقم طبي كبير، على المؤسسات التعليمية بالوسط القروي والحضري وشبه الحضري، وهي مناطق تشهد كثافة سكانية كبيرة بالإقليم.
وتحرص هذه الأنشطة على تنشيط البيئة الصحية المدرسية الحسية والنفسية وتعريف العاملين في المجال التربوي والصحي بأولويات المشكلات الصحية في السن المدرسية، وإكساب القائمين على الصحة المدرسية مهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم لبرامج الصحة المدرسية، إضافة إلى إكساب العاملين في المجال التربوي الصحي القدرات والمهارات اللازمة للاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية.
كما تهدف إلى تزويد العاملين في المدرسة بمهارات التوعية الصحية بالمدرسة ومساعدة التلاميذ والمدرسين من مراقبة وتحسين البيئة الصحية المدرسية. وبالتالي تقديم الخدمات الصحية التي تقوم وتحفظ وتعزز صحة التلاميذ والمجتمع المدرسي .
إلى ذلك، خصصت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان حجرتين بالمؤسسات التعليمية خلال الأيام التي ستجري فيها الفحوصات، كما عبأت كل الإمكانات المتاحة لتمر في أحسن الظروف.