المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكمومة بن كيران تواجه غضب رجال التعليم بعد إقدام الوفا على اقتطاعات بلغت 1500 درهم


التربوية
03-03-2012, 16:52
حكمومة بن كيران تواجه غضب رجال التعليم بعد إقدام الوفا على اقتطاعات بلغت 1500 درهم (http://veille.imperium-media.com/vey/rdp/vrdp.imperium?req1=GWQSRMSFSWP&req2=QWQGLMF&req3=MWGWRSL&req4=QWSP)

oubbad
04-03-2012, 10:46
في نظري يجب أن تفعل الاقتطاعات لكل من ثبت تقاعسه في القيام بالواجب من أعلى الهرم إلى القاعدة

أحمد ياسين
04-03-2012, 13:21
أحييك الأخ oubbad على جرأتك بل أضيف أخي الكريم وأنا أتحدث معك كمسؤول نقابي تحملت مسؤوليات محلية وإقليمية وجهوية ووطنية على أنني توصلت إلى قناعة مفادها أن العمل النقابي الذي ما فتيء يدافع عن رجالات التعليم أصبح اليوم مدعات للسخرية والعبث . ودليلي على ذلك عدد من الملفات التي أقحمت في السوق النقابية نعم السوق النقابية ، تخضع لمنطق العرض والطلب مثل ملفات رجال التعليم الإبتدائي الدكاترة الذين لم يتضرروا في تقديري ماديا ولا إداريا ، ومطلب هؤلاء إلحاقهم بالقوة لسلك التعليم العالي , وأتمنى ممن يرغب في الرد علي أن يأتيني بنموذج واحد من العالم أجمع على مثل هذه الحالة التي نعيشها بالمغرب ، المفروض على هؤلاء إمدادنا ببحوث تربوية حول ميدان التدريس بالإبتدائي الذي نحن في أمس الحاجة إليها بدل المطالبة بتغيير الإطال إلى أساتذة التعليم العالي ، وكأن هؤلاء يستعرون من هذا السلك . وأضيف كذلك المفاجأة الكبرى وهي التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم المنحدرين من الصحراء!!!!!!! ثم المبرزين الذين هم في أريحية تامة بحيث مطلبهم يرتكز على إصدار نظام أساسي خاص بهم !!!!!!! في خطوة تدفع إلى الفصل والتمييز في الحقوق بين المكون التربوي أجمع .والملفات والحالات كثيرة لايتسع المجال للخوض فيها كالحركات الوطنية والجهوية والمحلية الإستثنائية وما أدراك ما الإستثنائية ، والملفات الصحية وما أدراك ما الملفات الصحية وووووو!!!!!!!!!!
وأرجو ممن أراد الرد أن يكون رده تربويا لا تهجميا عدميا كما حدث لي في المرة السابقة حيث أحدهم نعم أحد أحدهم تهجم علي عوض الإرتباط بموضوع النقاش.والسلام

حميد123
04-03-2012, 20:41
الأخ أحمد ياسين أشكرك على صراحة قولك عن النقابات وهو اعتراف منك تستله من لساني ..النقابات عدو خفي لرجل التعليم المخلص .لماذا المخلص لماذا الخائن لشعب الأساتذة سيدافع عنها دفاعا مستميتا .الإقتطاعات ليست بغريبة على البعض الذي ظل يستفيد من تعويض المنطقة لسنوات واليوم ينوح ؟؟مسألة الإقتطاع يجب أن تعم الجميع من الرأس الى القدم..

nasro6767
05-03-2012, 02:48
جرأة الوفا في اتخاذ قرارات حاسمة : تعليق العمل بالمذكرتين 204 و 122 و.........، نفس الشخص وبنفس الجرأة نتمنى أن يتخذ قرارات لا تقل أهمية كاقتطاع أيام الإضراب من الأجرة.
حرام أن نتقاضى أجرة أيام لا نعمل فيها!!!! أعرف أنه على رجل التعليم أن يكون شجاعا ولا تقل جرأته عن جرأة الوزير ليقتنع بهذا الطرح، ولا اسمحوا لي لأن من رجال التعليم من يضرب مع جميع النقابات وجميع التنسيقيات.

المنتظر
05-03-2012, 07:04
سنضرب وسنظل نضرب حتى نستعيد كل حقوقنا غير منقوصة ... عجبا لحكومة تزعم الاسلام وهي غير قادرة على تحقيق العدالة في قطاع التربية والتعليم...فليقتطعوا ما يقدرون عليه من رواتبنا فرزقنا على الله وليس على فلان او فرتلان ...سنضرب نعم سنضرب وسنظل نضرب ....

حميد123
05-03-2012, 09:10
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتظر http://www.dafatir.net/vb/dafatir-net-2012/buttons/viewpost.gif (http://www.dafatir.net/vb/showthread.php?p=884958#post884958)
سنضرب وسنظل نضرب حتى نستعيد كل حقوقنا غير منقوصة ... عجبا لحكومة تزعم الاسلام وهي غير قادرة على تحقيق العدالة في قطاع التربية والتعليم...فليقتطعوا ما يقدرون عليه من رواتبنا فرزقنا على الله وليس على فلان او فرتلان ...سنضرب نعم سنضرب وسنظل نضرب ....


أخي المنتظر : هل حسبت عدد الأيام التي أضربت عن العمل فيها ؟احسبها وتصور أن ابنك أو ابنتك ضحية لأستاذ أضرب وما يزال يضرب وسيضرب الى أن تنتهي السنة الدراسية والتلميذ خاوي الوعاء التحصيلي التعليمي .وجل المضربين أبنائهم يدرسون بمدارس خاصة .
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :لايؤمن أحدكم ختى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

محبة التميز
05-03-2012, 12:39
اسمحوا لي ان اتدخل من فال لكم ان الاقتطاع سببه الاضراب وانما هو اقتطاع لضريبة لم تؤد وهذا الامر طبق من عهد الحكومة السابقة

loufid abdelmjid
05-03-2012, 16:47
لبسالة هادي بنادم ولا غير باغي يريح او صافي الاضرابات ايه او القسم وااااااااالو

reda el issaoui
09-03-2012, 00:14
تحية طيبة لكل من طاب له الرد اعتقد ان مسالة الاضراب غير قانونية لانها تخالف مبادىء الدستور من جهة وتحاول من جهة ثانية تخويف رجال التعليم وهدا طرح مغلوط فالاصلاح لا يتاتى بمثل هده الممارسات وانما بالاهتمام برجل التعليم وتمتيعه بكل حقوقه واشعاره بمواطنته وكرامته كي ينخرط ايجابا في بناء وطنه مع التكتل والتلاحم في صفوف رجال ونساء التعليم لتحقيق دلك لا ان نقف في وجه بعضنا البعض نكيل لبعضنا التهم ونحمله مسؤولية الفشل.

المنتظر
09-03-2012, 07:48
الاضراب حق دستوري مشروع وكل من يحارب هذا الحق تحت اية ذريعة كيفما كانت ( ناقص عقل ودين).كل الامتيازات والحقوق التي تعيشها الشغيلة التعليمية جاءت نتيجة الاضراب ولولا الاضراب والاحتجاج لما كان هناك قانون اصلا في الحضارة الانسانية...اقول هذا الكلام وانا اعلم ان هناك من يضرب مع كل من هب ودب وفي جيبه اكثر من بطاقة انخراط.انا مع الاضراب نعم مع اضراب المناضلين المنخرطين في مشروع عادل وليس مع اضراب المنخرصين الانتهازيين الذين ينزلون الى الوقفات الاحتجاجية بالرباط بعد تسليم شواهد طبية الى اداراتهم خوفا من الاقتطاع .

chidou143
09-03-2012, 09:45
إلى الأخ المنتظر
أضرب كما تشاء ولكن لا تنس أن هناك رب يراقبك وتأكد أنك ستحاسب على كل دقيقة ستحرم منها تلاميذك هذا هو المؤكد والثابت
واعلم أن من يخاطبك رجل تعليم عمل ولا يزال يعمل بالعالم القروي منذ 12 سنة والحمد لله