المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عملية تسجيل الحجاج تنطلق من 9 إلى 20 أبريل المقبل


التربوية
16-03-2012, 19:29
عملية تسجيل الحجاج تنطلق من 9 إلى 20 أبريل المقبل



قررت اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم شؤون الحج، تحديد تاريخ عملية تسجيل الحجاج لموسم 1434 هجرية، ابتداء من يوم الاثنين 09 أبريل إلى يوم الجمعة 20 أبريل 2012 م.

وأوضح بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن باب التسجيل سيفتح أمام المواطنين في لائحتين، تخصص الأولى للراغبين في التسجيل لأداء فريضة الحج بتأطير من الوزارة، والثانية في وجه الراغبين في التسجيل لأداء هذه الفريضة بتأطير من وكالات الأسفار السياحية.

وذكر البلاغ بأنه لن يقبل تسجيل الحجاج الذين سبق لهم أداء فريضة الحج خلال 10 سنوات الأخيرة بالنسبة للائحتين معا. من جهة أخرى، أعلنت الوزارة أن المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج عن طريق جمعيات الأعمال الاجتماعية التابعة للمؤسسات العمومية وشبه العمومية والخاصة سيخضعون، كباقي المواطنين، لنظام القرعة وذلك على غرار ما جرى به العمل في المواسم الفارطة.

وأشار البلاغ إلى أنه لن تخصص لهذه الفئة أي حصة خارج الحصة العامة الخاضعة لنظام القرعة. وأوضح المصدر ذاته أن على المعنيين تسجيل أنفسهم في المكاتب المفتوحة بمختلف العمالات والأقاليم، سواء رغبوا في الحج عن طريق تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو عن طريق وكالات الأسفار السياحية.