المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زاوية الشيخ: ثانوية الأطلس التأهيلية تستضيف قافلة علمية احتفاء بالرياضيات


التربوية
06-05-2012, 14:10
زاوية الشيخ: الأطلس التأهيلية تستضيف قافلة علمية احتفاء بالرياضيات

نورالدين عرفاوي
بوابة إقليم بني ملال : 06 - 05 - 2012

.
في إطار أنشطتها العلمية الموازية استضافت ثانوية أم الرمان التأهيلية بزاوية الشيخ، قافلة علمية في لقاء تواصلي احتفاء بالثقافة العلمية، و ذلك يومه الأربعاء 25 أبريل. و يأتي هذا اللقاء في إطار إشاعة الثقافة العلمية و خاصة الرياضيات من خلال مجموعة من الورشات استفاد منها تلاميذ ثانويتي الأطلس و أم الرمان.
اللقاء الذي حضره مجموعة من المراقبين التربويين و الأطر الإدارية و التربوية و باحثين في الرياضيات، تميزت جلسته الافتتاحية بكلمة السيد مدير ثانوية الأطلس التأهيلية الأستاذ عبد اللطيف رقيق ترحيبا بالحضور، و كلمة الأستاذ ناصر شطايش عن جمعية بن مسيك لتنمية ثقافة الرياضيات و الإعلاميات التي أطر من خلالها سياق تنظيم اللقاء مع ترحيبه بالحضور.
و تنظم هذه القافلة بدعم من أكاديمية الحسن الثاني للعلوم و التقنيات،و بتعاون مع قصر الاختراعات بباريس و مصلحة التعاون و العمليات الثقافية التابع لسفارة الجمهورية الفرنسية. حيث تمت تعبئة مجموعة من الأساتذة الباحثين للالتقاء بتلاميذ زاوية الشيخ و القصيبة في لقاء تواصلي حول الثقافة العلمية. من أجل تاطيرهم في ورشات و تقديم أعمال مبسطة تهم مجال الإعلاميات و الرياضيات و خلق فضاء للتواصل و الحوار حول الاهتمامات المرتبطة بالدراسات العليا .
و ساهم في هذه المبادرة أيضا أساتذة من جامعات عبد المالك السعدي و محمد الخامس اكدال و مولاي إسماعيل و القاضي عياض و الحسن الثاني بالمحمدية و الحسن الثاني بعين الشق و المدرسة البحرية الملكية.