المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان المنظمة الديمقراطية للتعليم odt بالداخلة


perlouni54
01-06-2012, 19:09
عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بالداخلة لقاءا مع إدارة أكاديمية جهة وادي الذهب الكويرة يوم الأربعاء 30 مــــــاي 2012 بمقر الأكاديمية على الساعة السابعة والنصف مساء ،وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا والمشاكل التي يعرفها القطاع التعليمي بالجهة،والتي كانت على الشكل التالي:
· السكنيات : ضرورة حل هذا الملف الذي يعرف خروقات كثيرة،وذلك بتحويل السكنيات المحتلة إلى القضاء على غرار السكن المحتل بمدرسة الوحدة.
· التفتيش : نظرا لعدم توفر مفتشين بالسلكين الثانوي الإعدادي والتأهيلي ،ثم الإتفاق على إصدار مذكرة يتم بموجبها إحصاء الأساتذة الذين لم يتم تفتيشهم مدة 3 سنوات على الأقل من أجل تمكينهم من التفتيش بداية الموسم المقبل.
· إعادة الإنتشار: التأكيد على ضرورة مرور عملية إعادة الانتشار للسنوات المقبلة على غرار الموسم الحالي ،وذلك بحضور المعنيين بالأمر(الأساتذة الفائضين) أثناء العملية و اختيار المؤسسات حسب عدد النقط ، ضمانا للشفافية والديمقراطية خصوصا وأن هذه الطريقة أثبتت نجاعتها .
· الإحتفاظ بالمنصب: ضرورة إصدار مذكرة ليتقدم الراغبون في الإحتفاظ بالمنصب بمؤسسة التكليف بطلبات في هذا الشأن –حسب الإمكانية – تفاديا للمعاناة من التكليف بمؤسسات مختلفة بداية كل موسم ما يؤثر على الإستقرار النفسي و الإجتماعي للأساتذة.
· مكب النفايات قرب مدرستي الفضيلة والمختار السوسي: أكدت الإدارة أنها راسلت ولاية الجهة والمجلس البلدي،حيث أصبح مكب النفايات الجديد قرب النقطة الكيلومترية 40، وهنا نطالب ولاية الجهة والمجلس البلدي بالإسراع لإيجاد حل نظرا لما يعانيه الأساتذة من جراء الدخان المنبعث من المكب.
· النقص الحاصل في الماء بثانوية النصر الإعدادية ومدرسة الداخلة: أكدت الإدارة أنها ستجد حلا في القريب العاجل.
· الوسائل التعليمية:- ضرورة توفر الوسائل بالمؤسسات التعليمية
- وضع الوسائل التعليمية بثانوية النصر الإعدادية رهن إشارة الأساتذة.
· متابعة الدراسة الجامعية: الإتفاق على إصدار مذكرة من أجل تعبئة الراغبين في متابعة الدراسة الجامعية للمطبوع الخاص بذلك في أقرب الآجال.
· حراسة الإمتحانات: - ضرورة تكافؤ الفرص في التكليف بالحراسة بالثانويات الأقرب لمقر عمل الأساتذة،أو العمل في إطار الحوض.
- الحفاظ على سرية تقارير الغش.
- توفير الأمن خلال أيام الإمتحانات.
· الحافلة الخاصة بالأطفال المعاقين: الحافلة متاحة للإستغلال.
· توقيت مباراة التفتيش بالنسبة لأساتذة التعليم الإبتدائي: ضرورة استشارة مديرية الموارد البشرية بالرباط لإيجاد حل لهذا المشكل في أقرب وقت.
· مدرسة عبد الكريم الخطابي وتخوفات أساتذة مدرسة الشهداء: أكدت الإدارة أن مدرسة عبد الكريم الخطابي لن تفتح أبوابها خلال الموسم المقبل،وبالتالي لن يطرأ أي تغيير بالنسبة لمدرسة الشهداء.
وقد تم الإتفاق على ضرورة عقد لقاء مع كافة الإطارات النقايبة قبل متم الموسم الدراسي الحالي من أجل دراسة كيفية تدبير الدخول المدرسي 2012/2113.