المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمثال مغربية........


أبو دعاء
31-01-2008, 12:06
اخواني سلام الله عليكم.
تعتبر الأمثال جزءا من موروثنا الحضاري والثقافي والتي تعكس بالأساس مختلف التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ...لذا ارتأيت أن أضع بين يديكم باقة من الأمثال انطلاقا من بيئتي المحلية.

غسلت الدجاجة رجليها أنسات ما فات عليها.
الكبير في الكركاع خاوي
تابع جيلالـــــــــــــــــــة بالنافخ.
الى مشى الحب كيخلي سروالـــــــــــــــو.
مسكين دا مسكينة أتهنت المدينة.خزو ما يتكل بلا لحـــــــــــــــــــــــــــــــــــم.
أتمنى من كل قابي أن تروقكم وتنال اعجابكم وكل يوم أوافيكم بالجديد ،دمتم في رعاية الله.

rachid-a
31-01-2008, 12:26
وعليكم السلام
أمثال جميلة ، زدنا منها
بارك الله فيك

سيف الحكمة
31-01-2008, 12:53
بارك الله فيك .. ننتظر المزيد .. مع الشكر والتقدير .. تحياتي

أبو المعاني
31-01-2008, 14:08
هل من مزيد أخي
تبارك الله عليك

khadija-iut
01-02-2008, 09:53
مشكورين على مساهماتكم القيمة ومجهوداتكم الجبارة في سبيل السير بالمنتدى قدما نحو الأمام، و أتفضل باقتراح بعض من الأمثال الشعبية المغربية:
* كون كان الخوخ يداوي كون داوى راسو.
* فين ما ضربتي لقرع يسيل دمو.
* ما كايجي لعدو يحقق حتى يطرطق.
* الحر بالغمزة والعبد بالدبزة.
* ألمزوق من برة؟ آش خبارك من داخل؟
* بعد من اللبلا لا يبليك
* بني وعلي، سير وخلي.لا توصي يتيم على بكا.

mahdar
01-02-2008, 10:27
مشاركة متميزة

the teacher
01-02-2008, 14:11
مشكور اخي..ننتظر جديدك..

haddioui12
01-02-2008, 16:42
شكرا على مساهماتك.و ننتظر المزيد من مشاركاتك انت ؤ الاخت khadija-iut