تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أمثال..........أدخل


أبو دعاء
01-02-2008, 13:58
............تتمة.
الدار دار بونا أبني كلبون تربونا.
ما حد الحمار قصور أهو يقول صغيور.
يا الطامع فالزيادة رد بالك للنقصلن
كبير الكرش كيجري عالعيال.
لو كان الحرث باللسان نحرث من هنا حتى لتلمسان.
الشوفة شوفة النعجة والفعايل فعايل الديب.
دوز عل الواد الغرغاري لا دوز عل الواد السكوتي.
فين كان دمك كان سمك.
صاحبك من وتاك.
النسيب حبيب ولوكان دويب.
البعرة كتقلب على ختها.
البق ما يزعق والريال ما يتنفق.

the teacher
01-02-2008, 14:07
مشكور يا غالي على الامثال..

أبو دعاء
02-02-2008, 11:18
أسعدني مرورك يا غالي.

rachid-a
02-02-2008, 13:10
شكرا أخي على هذه الأمثال الرائعة
بالنسبة لهذين المثلين سمعتهما هكذا :
( كبير الكرش تفركَع ليه )
( دوز عل الواد الهرهوري لا دوز عل الواد السكوتي )
جزاك الله خيرا

Mr saad
02-02-2008, 13:17
جزاك الله خيرا أخي على هذه الأمثال الرائعة

أبو المعاني
02-02-2008, 13:18
ما أجمل تراثنا الشفهي.والأجمل منه الحفاظ عليه.
أشكر لك أخي الكريم موضوعك الممتاز

xtaoufik
04-02-2008, 16:19
شكرا لكم جميعا على المجهودات الجبارة وعلى الاهتمام المشترك.

ام منصف
04-02-2008, 16:51
شكرا على الامثال الجميلة

AGDID
04-02-2008, 18:37
شكرا على الامثال الجميلة

أبو دعاء
15-03-2008, 17:54
وأنتم أهل الجزاء

mehdi664
15-03-2008, 22:15
شكرا أخي على هذه الأمثال الرائعة

سيف الحكمة
17-03-2008, 11:59
مشكوووووووووووووووووووور .. جزاك الله كل خير .. تقبل تحياتي واحترامي ..

hatim nacer
17-03-2008, 12:30
جزاك الله خيرا وجعلها الله فى ميزان حسناتك

الزبير
18-03-2008, 16:11
شكرا على الأمثال ونتمنى أن نحضى بكتاب يجمعها حتى لاتندثر مع الزمن