المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي


abouyacer
28-11-2012, 13:43
http://www.lakome.com/images/stories/2012/1122/29.11.2012.12.28.jpg
أقدمت عناصر الدرك الملكي، على اعتقال 13 تلميذا بمنطقة تالسينت، على إثر موجة الاحتجاجات التلاميذية التي تشهدها المنطقة منذ حوالي 45 يوما، على تردي الوضع التعليمي بالمنطقة، وقد خلفت الاعتقالات استياء في صفوف آباء وأولياء التلاميذ الذين هددوا بالتصعيد ضد السلطات المحلية.
وأفادت مصادر من المنطقة، أن موجة الاحتجاجات تزامنت مع الإضراب الإقليمي الذي دعت له النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية احتجاجا تراجع النيابة على وعود قدمتها للنقابة المشار إليها في شان تكليفات شابتها العديد من الخروقات.
ويخوض تلاميذ مدينة تالسينت معركة احتجاجية على أرضية مجموعة من المطالب التي تهم الشأن التعليمي، وتضم لائحة التلاميذ المعتقلين كل من: عبد الكريم نوار، رشيد اغويان، محمد اغويان، هشام اغويان، زهير عبي، لخضر افغول، سعيد امعضور، مبارك اقبلي، عثمان بوخرصة، ايت الطالب مبارك، كمال سطيح، حنشبيل خالد، زرا محمد.
وذكرت مصادر حقوقية، أن هؤلاء التلاميذ المعتقلين لازالوا بمخفر الدرك، في انتظار إحالتهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة.
المصدر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا (http://www.lakome.com/جهات/69-جهات/20134-تالسينت-اعتقال-13-تلميذا-احتجوا-على-تردي-الوضع-التعليمي.html)