المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم بزاوية أحنصال إلى أين؟؟


khafier
03-12-2012, 17:17
بعد استفحال الوضع .و بعد عدة مراسلات نيابية و اكاديمية و وزارية قامت جمعية اباء و اولياء التلاميذ بمركز زاوية احنصال وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني .بمقاطعة دراسة ابنائهم ابتداءا من يومه الاثنين 03 دجنبر 2012 الى حين الاستجابة الى مطالبهم المعقولة,

khafier
03-12-2012, 23:11
مقاطعة الدراسة

khafier
04-12-2012, 19:30
شهدت المؤسسات التعليمية بجماعة زاوية أحنصال منذ مستهل السنة الدراسية 2012/2013 مجموعة من التطورات كانت بدايتها مع الانطلاق المتعثر للموسم الدراسي كانت إرهاصاته الأولى عدم عقد اجتماعات مجالس المؤسسة باتخاذ التدابير الناجعة لانطلاق موسم دراسي ناجح ,إضافة إلى تأخر التوصل بكل من الكتب واللوازم المدرسية المندرجة في اطار المبادرة الوطنية لتوزيع مليون محفظة ,وبمواد الإطعام المدرسي و فتح أبواب المطاعم المدرسية.

لتتطورالاحداث الى اعتصام الأساتذة و مطالبتهم بوفاء مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ببني ملال و السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال بالتزاماتهما التي سبق أن وعدوا بتحقيقها قبل انطلاق الموسم الجاري والتي تمثلت في إصلاح الحجرات الدراسية و السكنيات الوظيفية و أسوار الوحدات المدرسية لكل من م/م زاوية احنصال و م/م تيغانمين و كذا توفير الكمية الكافية من الحطب و برمجتها ضمن مشاريع جمعية مدرسة النجاح ,إضافة إلى استفادة كافة المتعلمين من وجبة يومية من الإطعام المدرسي…و دعوة السادة المديرين الى تفعيل ادوار مجالس المؤسسة قصد الارتقاء بمهامها.

لينضم بعد ذلك الفرع المحلي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بزاوية احنصال مساندا للسادة الأساتذة في تحقيق مطالبهم المشروعة, و اصدر على اثر ذلك بيانين استنكاريين يندد من خلالهما بالأوضاع المأساوية لأسرة التعليم بالمنطقة ويشجب لامبالاة الإدارة التربوية و تقصيرها في أداء مهامها على الوجه المطلوب.

وبموازاة ذلك راسلت جمعية آباء و أولياء التلاميذ ب م.م زاوية احنصال كلا من وزارة التربية الوطنية و الأكاديمية الجهوية و النيابة الإقليمية و عمالة إقليم ازيلال و إدارة م.م زاوية احنصال ,منبهة إلى تدهور الوضعية التعليمية بالمنطقة و محذرة من عدم الاستجابة لمطالبها.

و أخيرا و نتيجة لتماطل الإدارة الوصية في فتح باب النقاش الجاد مع كل هؤلاء المتدخلين , قررت جمعية آباء و أولياء التلاميذ بزاوية احنصال مقاطعة تلاميذ المركزية للدراسة انطلاقا من يوم 03\12\ 2012 إلى حين الاستجابة لتطلعاتها المشروعة . مم ينذر بموسم دراسي مشحون و متعثر يصبح التلميذ فيه اكبر ضحية و تستفحل فيه ظاهرة الهدر المدرسي .

khafier
09-12-2012, 01:53
, قررت جمعية آباء و أولياء التلاميذ بزاوية احنصال مقاطعة تلاميذ المركزية للدراسة انطلاقا من يوم 03\12\ 2012 إلى حين الاستجابة لتطلعاتها المشروعة . مم ينذر بموسم دراسي مشحون و متعثر يصبح التلميذ فيه اكبر ضحية و تستفحل فيه ظاهرة الهدر المدرسي .

abdelilah212
09-12-2012, 23:23
و ماهي مطالب الساكنة