المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد محمد الوفا يستقبل يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2012 رئيس التجمع اليهودي العالمي السيد مارك ايزنبرغ


التربوية
20-12-2012, 13:15
السيد محمد الوفا يستقبل يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2012 رئيس التجمع اليهودي العالمي السيد مارك ايزنبرغ
استقبل السيد محمد الوفا ، وزير التربية الوطنية ، يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2012 بالمقر الرئيس للوزارة ، السيد مارك ايزنبرغ رئيس التجمع اليهودي العالمي.

و شكل هذا اللقاء الذي حضره نائب رئيس التجمع روجي بنعروش، مناسبة أشاد فيها السيد الوزير بالدور الذي تلعبه المدراس اليهودية بالمغرب في إشاعة قيم السلام و المساهمة في تلاقح الحضارات، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم للمدراس التابعة للتجمع اليهودي العالمي على المستوى التربوي.

و اقترح السيد الوفا اشتغال الوزارة والتجمع على مشروع إعادة تأهيل بعض مؤسسات الطائفة اليهودية العتيقة بمدن الرباط ، مراكش ، مكناس ومدن أخرى التي تابع العديد من المسؤولين البارزين من اليهود المغاربة دراستهم بها ،من أجل التأكيد على قيم الأخوة والسلام التي كانت ولازلت تجمع بين المغاربة اليهود والمسلمين.

من جهته ، شدد السيد ايزنبرغ على ضرورة متابعة ودعم الشراكة بين التجمع والوزارة في مجال التربية ، منوها بمستوى التعليم في المدارس التابعة للتجمع بالمغرب التي تحتل مواقع متقدمة على المستوى العالمي بالمقارنة مع نظيراتها في دول أخرى. كما ذكر بالنتائج الممتازة التي يحصل عليها التلاميذ في امتحان البكالوريا كل سنة والتي تصل نسبة النجاح فيها إلى 100%.

يشار أن التجمع اليهودي يتوفر حاليا على ثلاث مؤسسات للتعليم الإعدادي والثانوي ومؤسسة للتعليم الابتدائي بالدار البيضاء ، تعتمد كلها النظام التعليمي الفرنسي ، علما بأن أول مؤسسة تابعة للتجمع تأسست سنة 1862 بمدينة تطوان .


http://www.men.gov.ma/Lists/Image/imagact121218.JPG