المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرباء يعتدون على أستاذ بمدرسة بأقا


مصطفى
05-01-2013, 12:16
غرباء يعتدون على أستاذ بمدرسة بأقا



هسبريس – عبد الله المعتصم
الجمعة 04 يناير 2013 - 20:20




قال أساتذة يعملون بمدرسة القلعة بمدينة أقا بإقليم طاطا إن غرباء تهجموا على المدرسة مساء اليوم الجمعة واعتدوا على أحد الاساتذة داخل القاعة التي يشتغل به.
وأفاد الاساتذة المذكورون في اتصالات مع هسبريس أن أم أحد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمدرسة القلعة اقتحمت المؤسسة والقاعة المشار إليها، برفقة شابين اثنين لا علاقة لهما بالمدرسة قبل أن ينهالوا على الاستاذ بالسب والشتم والتعنيف "ولولا تدخل مدير المدرسة وعدد من الاساتذة لتطور الاعتداء إلى ما لا تُحمد عقباه".
كما أكد الاساتذة أنفسهم أن مدير المدرسة لم يسلم هو الآخر من السب والشتم أمام مرأى التلاميذ والأطر، مشيرين إلى أنه جرى استدعاء الدرك الملكي على الفور ووضع شكاية في الموضوع.
وفي السياق نفسه ندد المكتبان المحليان للجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم بالتهجم والاعتداء الذي تعرض له أساتذة مدرسة القلعة، مطالبين بتوفير الحماية للأساتذة والتلاميذ على حد سواء، وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة لممارسة رجال التعليم لمهامهم دون ضغط أو خوف، مذكرين بالحادث الذي كان يؤدي بحياة أستاذ للغة الفرنسية يعمل بثانوية المنصور الذهبي التأهيلية، على يد غرباء أيضا قضت المحكمة أخيرا بحبس عدد منهم وتغريم آخرين.