المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم مسلح ليلي يهز مدرسة الأقسام التحضيرية بطنجة


التربوية
21-01-2013, 22:22
هجوم مسلح ليلي يهز مدرسة الأقسام التحضيرية بطنجة

طنجة24 (http://www.maghress.com/author?name=طنجة 24)
نشر في طنجة 24 (http://www.maghress.com/tanja24) يوم 21 - 01 - 2013

الصورة: أرشيفية لاحتجاج سابق لطلبة مدرسة مولاي الحسن للأثسام التحضيرية
أصيب إثنين من طلبة مدرسة مولاي الحسن للأقسام التحضيرية بطنجة، في ساعة مبكرة من صباح يومه الاثنين، في هجوم مسلح نفذه مجهولون على الجناح المخصص للسكن.
وعلمت "طنجة 24" من مصادر متطابقة، أن الهجوم الليلي الذي تم في حدود الثالثة صباحا قد أحدث حالة من الذعر والهلع في صفوف الطالبات والطلبة الذين قام بعضهم بمحاولة للتصدي للمهاجمين الذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جناح الطالبات، وهو ما أدى إلى إصابة شخصين خلال اشتباكات محدودة بين الطرفين.
وقد تم نقل الطالبين المصابين إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية ، فيما هرعت مصالح ديمومة الشرطة القضائية، إلى مكان الحادث لمعاينة الأمر، كما توجه أيضا بشكل استعجالي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عبد الوهاب بنعجيبة، الذي قام بزيارة للطالبين المصابين بالمستشفى.
يذكر أن حادث الهجوم الليلي هذا، يأتي في سياق تذمر عارم في صفوف طلبة مدرسة مولاي الحسن للأقسام التحضيرية، بسبب الحالة المتردية التي توجد عليها المؤسسة، حيث أن هذه الاخيرة تعاني من عدة منافذ تسمح للغرباء بالدخول إليها، وهو ما أدى في وقت سابق إلى سرقة م*** المؤسسة وتسجيل محاولات سرقة من طرف غرباء يجولون ويصولون ليلا داخل المؤسسة في ظل غياب حراسة مسترسلة.