المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعييـن 11 امرأة في مناصب عليا بوزارة التربية الوطنية


abo fatima
23-03-2013, 22:12
تعييـن 11 امرأة في مناصب عليا بوزارة التربية الوطنية
باقتراح من محمد الوفا وزير التربية الوطنية صادق المجلس الحكومي ليوم أمس الخميس 21 مارس 2013 على تعيينات في مناصب عليها، وتميزت هذه الحركية بتعيين سيدتين على رأس أكاديميتين جهويتين وتسع سيدات على رأس النيابات الإقليمية، وذلك ضمن ما تم من تعيين ل8مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وتنقيل 5 مديرين للأكاديميات الجهوية وتثبيت 3 مديرين في مناصبهم الحالية، كما تم أيضا تعيين 19 نائبة ونائب واحد وتنقيل 31 نائبة ونائب إلى نيابات إقليمية أخرى وتثبيت 32 نائبة ونائب في مناصبهم الأصلية.
وحسب بلاغ لوزارة الوفا فإن التعيينات عكست تنوعا على مستوى مسار المسؤولين الذين توزعوا بين مفتشين تربويين ومفتشي التوجيه والتخطيط ومفتشي المصالح المادية والمالية وأساتذة مبرزين وأساتذة التعليم العالي ومتصرفين ومهندسي الدولة وأساتذة التعليم الثانوي ومستشاري التخطيط والتوجيه وملحقي الاقتصاد والإدارة حيث كانت الكفاءة والاستحقاق المعيارين الحاسمين في كل عملية.


22/03/2013

alexio744
24-03-2013, 13:03
pourvu qu'elles soient competentes et au niveau

abo fatima
24-03-2013, 20:22
الوفَا يدعُو مسؤولي التعليم إلى النزول إلى الميدان

http://t1.hespress.com/cache/thumbnail/article_medium/ouafabenki_701880824.jpg
هسبريس - هشام تسمارت

الأحد 24 مارس 2013 - 10:39

دعَا وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، مسؤولي التعليم الجهويين والإقليميين، إلى النزول إلى الميدان، وتفقد المؤسسات التعليمية، للوقوف على سير عملها ومرافقها٬ لما لتلك الزيارات من مساهمة في تشخيص الواقع الحقيقي للمنظومة والإعانة على إصلاحها٬ منبها إلى صعوبةِ إجراء أي إصلاح تربوي دون معرفة ما يجري في القسم.

وفي النطاق ذاته٬ استطردَ الوفَا، أمس السبت، في لقاء نظمته وزارة التربية الوطنية مع مديرِي الأكاديميَّات الجهوية للتربية والتكوين، قائلاً "إن مهمتنا الأساسية لا تكمن فقط في الاهتمام بالتدبير اليومي للشأن التربوي٬ وإنما تشمل أيضا العناية بتعليم بنات وأبناء المغاربة وبتكوين أجيال المستقبل الذين يشكلون المادة الخام لتنمية القطاع والنهوض به".

كمَا حثَّ الوزير المسؤولين على نسج علاقات جديدة مع مختلف مكونات السلطات المحلية والمنتخبين، بالنظر إلى مَا يقدمونه من دعم للمشاريع الإصلاحية التي تعرفها المنظومة التربوية٬ فضلاً عن تقوية الشراكة مع النقابات التعليمية وجمعيات الآباء.

من جهته، دعَا رئيسُ الحكومة عبد الإله بنكيران، في ذات اللقاء إلى منح الصلاحيات وتوفير الإمكانيات ووسائل الاشتغال واتخاذ القرارات الصائبة، كي يتحقق التدبيرُ الناجع للقطاع، الذِي جعلَ إصلاحهُ أولويَّةً من الأولويات الأساسية والحقيقيَّة لأي خطوة إصلاحيَّة.

وتحدثَ بنكيران، عن جاهزية الحكومة لدعم مجهودات وزارة التربية الوطنيَّة والتعاون معها بهدفِ معالجة الاختلالات التي سبقَ أن وقفَ عليها وزير التربية الوطنية، في أفقِ أن تساهم المعالجة في تقويمها.

وقد شهدَ اللقاء، الذِي حضرَ أشغاله مسؤولون مركزيون، وآخرون تم تعيينهم في الأخيرة، في المناصب العليا ومناصب المسؤولية، عرض حصيلة ما تم إنجازه من تدابير على مستوَى المنظومة التربوية، إلى جانبِ ورشات عمل شارك فيها مسؤولو الأكاديميَّات.

abo fatima
24-03-2013, 21:28
 (http://www.almoharir.ma/index.php/2012-12-28-22-27-09/455-2013-03-24-08-56-49)رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية في لقاء مع مديري الأكاديميات الجهوية ونواب الوزارة




http://www.almoharir.ma/images/dir%20now.JPGأكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران خلال لقاء نظمته وزارة التربية الوطنية اليوم السبت 23 مارس الجاري بالرباط مع مديريات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونائبات ونواب الوزارة، أن إصلاح التعليم يعتبر من الأولويات الأساسية والحقيقية لأي خطوة إصلاحية .
وأشار إلى أهمية ثلاثة عناصر اعتبرها أساسية في تدبير ناجع لشؤون القطاع : إعطاء الصلاحيات وتوفير الإمكانيات ووسائل العمل واتخاذ القرارات الصائبة التي من شأنها ضمان إصلاح المنظومة التربوية.
و عبر السيد ابن كيران عن استعداد الحكومة لدعم مجهودات الوزارة والتعاون معها من أجل معالجة تلك الاختلالات التي كان وزير التربية الوطنية قد وقف عليها ، على امل أن تساهم هذه المعالجة في تقويمها بما يخدم تنمية البلاد.
ومن جهته ، جدد وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا دعوته إلى المسؤولين الجهويين والإقليميين من أجل النزول إلى الميدان وزيارة المؤسسات التعليمية للوقوف على سير عملها ومرافقها، على اعتبار أن مثل هذه الزيارات تساهم في تشخيص الواقع الحقيقي للمنظومة وتساعد على إصلاحها، مشيرا إلى أنه لا يمكن إجراء أي إصلاح تربوي دون معرفة ما يجري في الفصل الدراسي .
وقال إن مهمتنا الأساسية ليست في الاهتمام بالتدبير اليومي للشأن التربوي وإنما هي في العناية بالتعلمات لبنات وأبناء المغاربة وبتكوين أجيال المستقبل الذين يشكلون المادة الخام لتنمية القطاع والنهوض به .
وتميز اللقاء، الذي حضر أشغاله المسؤولون المركزيون وكذا المسؤولون الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا في المناصب العليا ومناصب المسؤولية ، بتقديم ما تم إنجازه من تدابير وإجراءات همت كل مناحي المنظومة التربوية ، وتنظيم ورشات عمل جمعت مسؤول كل أكاديمية جهوية بالنائبات والنواب الإقليميين التابعين لنفوذها .
و في ختام اللقاء، دعا السيد الوفا المسؤولين إلى الحرص على أن تكون لهم علاقات جديدة مع مختلف مكونات السلطات المحلية والمنتخبين لما تقدمه من دعم للمشاريع الإصلاحية التي تعرفها المنظومة التربوية، كما دعا إلى تقوية الشراكة مع النقابات التعليمية وجمعيات الآباء .