المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~*¤®§(* لولا ان هداها الله *)§®¤*~


belange404
04-02-2008, 20:27
لولا ان هداها الله
(صفاء) او كما تحب ان يناديها الجميع ب (صافي).. فتاة عربية الاصل، هاجرت بسبب الحروب والدمار الذي حل ببلدها، كانت صغيرة العمر لم تتجاوز الخامسة! فلم تترك ورائها إلا صورة مؤلمة عن بلدها تتمثل ببيتها الذي انهار واصبح انقاضا... بعد ان هاجرت عائلتها بحثا عن العمل والمأوىاستقرت بهم الاوضاع في استراليا، فبدأت حياة صافي من هناك..
تربت في كنف الغربيين، لم تحتضنها عائلتها بل تركت لها الحبل على الغارب، فتطبعت بأطباع اهل البلاد واتبعت اهوائهمحتى كادت ان تنسى اسمها العربي!... مرت بها السنون والاعوام حتى بلغت العشرين..اصبحت صافي فتاة جامعية تعما في مقهى لتوفر متطلبات حياتها اليوميه.. وفجأة وبينما هي هائمة في بحر الحياة وكانت تقود سيارتها مسرعة اذا بها تمر بالقرب من مسجد صغير بناه احد المسلمين المغتربين في استراليا، وسمعت صوت الاذان فرجعت بذاكرتها الى بلدها الام.. قالت في نفسها "لقد سمعت هذه الكلمات منذ خمسة عشر عاما"
تملكها شعور غريب واصبحت تحدث نفسها وبدأت الدموع تنهمر من عينيها من دون ان تشعر.. حتى اخذتها الخطوات مسرعة لتدخل الى باحة المسجد.. جلست تستمع الى خطبة الجمعهوبالكاد كانت تفهم مايقال لكن المعنى استقر في قلبها، صلى الجميع وهي لم تصلي معهم، جلست تستمع الى تلاوة القرآن ثم خرجت وهي تشعر براحة نفسيه لم تشعر بها من قبل، "انا مسلمه... انا مسلمه... انا مسلمه..." مشت وهي تردد هذه الكلمات.
لازالت صافي تشعر بنشوة في صدرهاكلما استحضرت صوت اقامة الصلاةوقراءة القرآن، ترددت كثيرا على المسجد وكونت علاقات صداقة متينه مع رواد المسجد.. وقررت ان تشتري مجموعة من شرائط المسجل مُسجل عليها سور من القرآن الكريم لتسمعها في جميع الاوقات.."ماذا يحصل لك ياصافي؟؟ لقد تغيرت كثيرا" قالت احدى صديقاتها في الجامعه هذا الكلام بعد ان لاحظتها كثيرة الشرود وقليلة الخروج من المنزل وبدأت تميل الى الانعزال... نعم تغيرت حياة صفاء وقامت بمراسلة شيخ عبر الانترنت وكلمته عن حياتها ووضعِها الذي تعيشه.. فعلمها الصلاة واخبرها بان الحجاب واجب فرضه الاسلام عليها... فتغلغل الايمان الى قلبها في فترة لاتتجاوز الشهران!!
في احدى ليالي الجُمع البارده وبينما كان جميع المسلمين يجهزون انفسهم لأستقبال اول ايام رمضان، رن هاتف ضفاء لكنها لو تجب! وكانت المتصله زميلتها في التي تعرفت عليها في المسجد لتطمئن انها مستيقضهلتناول سحورها "اجيبي ياصفاء.. ماذا دهاك؟ انه اول يوم من رمضان" هكذا قالت صديقتها المسلمه في نفسها لكن ما من مجيب..وفي بكرة صباح ذلك اليوم اصرت الصديقه على القدوم الى بيت صفاء لتوبيخها، رنت الجرس لكن صفاء لو تفتح لها، وقفت كثيرا بالباب ولم تستسلم بل اتصلت بالشرطه، "ياإلهي ماذا حل بك ياصفاء؟"... دخلت الشرطة الى المنزل واذا بهم يجدو صفاء جثة هامدة في مكانها... استقبلتها الملائكة في اول يوم من شهر رمضان وهي في قمة ايمانها، "ياسبحان الله! يارب هي لم تؤمن بك إلا شهران.. وجزيتهاخير الجزاء؟؟ هل اردت بها خيرا ياإلهي؟؟؟" هكذا رددت الصديقة المسلمه في نفسها وهي منهارت على الارض تُقبِّل صفاء...
.......................................
تمت بتوفيق الله

فاطمة -الزهراء
04-02-2008, 23:24
شكرا اختي على القصة المعبرة واسال الله ان يرزقنا جميعا حسن الخاتمة

maestro
29-03-2008, 16:52
بارك الله فيك.
مجهود متميز وموضوع مفيد.
مزيدا من الاختيارات الموفقة..
ننتظر ابداعاتك القادمة.
شكرالك.