المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتداء على مدير مؤسسة تعليمية بمراكش


التربوية
02-05-2013, 22:07
اعتداء على مدير مؤسسة تعليمية بمراكش

محمد السريدي نشر في الصباح يوم 02 - 05 - 2013

أحالت عناصر الدرك الملكي بجماعة الاوداية، أخيرا، على النيابة العامة تلميذا من مواليد 1995 بتهمة الضرب والجرح وتمزيق وثائق إدارية رسمية، بعد أن هاجم مدير إعدادية عثمان بن عفان بمنطقة الاوداية ضواحي مراكش .
وكانت إدارة المؤسسة، اتخذت قرارا بتوقيف التلميذ المذكور الذي يتابع دراسته بالسنة الثانية إعدادي بصفة مؤقتة في انتظار حضور ولي أمره، لاطلاعه على سلوكه المشين في حق إحدى التلميذات التي تتابع دراستها بالسنة الثالثة إعدادي بالمؤسسة نفسها، والتي تقدمت ضده بشكاية لدى الإدارة تتهمه من خلالها بالتحرش بها جنسيا باستمرار.لم يستسغ المتهم إقدام الإدارة على توقيفه وافتضاح أمره أمام أسرته، ما دفعه إلى اقتحام مكتب مدير المؤسسة في حالة هستيرية لينهال على المدير بالضرب والجرح بالإضافة إلى تمزيق مجموعة من الوثائق الإدارية التي كانت فوق مكتب المدير.
لم تجد إدارة المؤسسة بدا من استدعاء مصالح الدرك الملكي التي حلت إلى المؤسسة لاحتواء الموقف، قبل أن تقدم على إحالة التلميذ في حالة اعتقال على النيابة العامة. وأفاد مصدر مقرب من جمعية آباء وأولياء تلاميذ إعدادية عثمان بن عفان، أن التلميذ المذكور يعاني مشاكل أسرية واجتماعية، الأمر الذي أثر على مسيرته الدراسية وجعله يكرر العديد من الفصول الدراسية، قبل أن يصدر في حقه قرار الفصل عن الدراسة.
وأضاف المصدر نفسه، أن والد التلميذ تقدم بطلب استعطاف لدى مصالح نيابة وزارة التربية الوطنية بمراكش والتي سمحت له بإعادة تسجيله من جديد خلال هذا الموسم الدراسي بهدف إنقاذه وإدماجه من جديد.