المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب وتلميذ يكونان عصابة بقصبة تادلة


التربوية
12-05-2013, 15:15
طالب وتلميذ يكونان عصابة بقصبة تادلة

ضحى زين الدين نشر في الصباح يوم 09 - 05 - 2013

انتهى كابوس سرقات روع فتيات ونساء قصبة تادلة، بعد وضع اليد على المتهمين بارتكابها، ويتعلق الأمر، حسب ما أفادت به مصادر مطلعة، بطالب جامعي وتلميذ في الباكالوريا، كانا يستغلان دراجة نارية ذات أسطوانة سريعة وقوية، لارتكاب سرقاتهما طيلة أشهر.
وأحيل الطالب والتلميذ، أخيرا، على الوكيل العام باستئنافية بني ملال، بتهمة تكوين عصابة إجرامية، متخصصة في السرقات بالخطف. واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن العملية تحولت من عائدات مالية بسيطة إلى عائدات مالية ضخمة، ما أغرى الطالب والتلميذ بارتكاب مزيد من عمليات السرقة، لتشمل ضحايا من مرتادي الأماكن العمومية وشوارع المدينة، واستغلا كونهما يدرسان لإبعاد الشبهات عنهما.
وقالت المصادر المذكورة إن عناصر الشرطة القضائية بقصبة تادلة تمكنت من وضع اليد على المتهمين بعد نصب كمين لهما، إذ استغلت المعلومات التي استقتها من الشكايات المقدمة إليها، لتتوصل إلى أن الأمر يتعلق بثنائي يستغل نوعا معينا من الدراجات النارية، مضيفة أن العناصر الأمنية نفسها توصلت بمعلومات أخرى تفيد أن الطالب والتلميذ يستغلان مسكنا مهجورا بطريق فاس في المدينة نفسها، لجمع محتويات الحقائب التي يستوليان عليها، وهو ما مكنها من ضبطهما بعد مطاردة هوليودية في المكان، تمكن خلالها أحدهما من الفرار، فيما تم إيقاف الثاني، وحجزت لديه ثلاثة هواتف محمولة وسكين وحقيبة جلدية نسائية.
واعترف الموقوف، حسب المصادر نفسها، أنه يتعاطى السرقات مع صديقه التلميذ في الباكالوريا، فيما أكد أنه طالب جامعي، وأن التلميذ يقطن في مدينة أبي الجعد، حيث تم إيقافه بعد تضييق الخناق عليه.