المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلاغ الصحفي رقم 8 لوزارة التربية الوطنية


abo fatima
12-06-2013, 20:18
البلاغ الصحفي رقم 8 لوزارة التربية الوطنية

14:47




12-06-2013

أكد وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا أن الدورة العادية من امتحانات البكالوريا تمر في ظروف جيدة.

و شدد خلال لقاء صحفي بالرباط ،أن التلميذات والتلاميذ بريئون مما ينشر الآن على صفحات الفايسبوك، مؤكدا أن هناك عصابة منظمة تمتلك مواقع في مجموع التراب المغربي، هي التي من وراء ما ينشر من مواضيع الامتحان بعد أن يتم توزيعها على المترشحات والمترشحين.

و قال إن غرض هذه العصابة هو المساس بأمن واستقرار المغرب عن طريق امتحانات البكالوريا، وأن مصالح الأجهزة الأمنية تتابع بدقة كل الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع الذي ليس له ولن يكون له أي أثر سلبي على السير العادي للامتحانات، بما في ذلك عملية التصحيح..

ونفى السيد الوزير ان يكون هناك أي تسريب لأوراق الامتحان قبل فتح الأظرفة المشمعة الخاصة بالمواضيع، والتي تفتح داخل الأقسام أمام التلاميذ وليس في الإدارة كما كان معمول به سابقا.

وأوضح السيد الوزير أن التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والمصالح الأمنية أملته ضرورة حماية وتأمين تنقل المواضيع وكذلك حماية محيط مراكز الامتحان والمكلفين بالحراسة من الاعتداءات التي قد يتعرضون إليها.

ونوه السيد الوزير بالمجهودات المتواصلة لنساء ورجال التعليم من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام ، كما أشاد بالدور الأساسي لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لمختلف محطات هذا الامتحان.