المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ... ويستمر مسلسل الإنتظار


abo fatima
27-06-2013, 11:49
الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ... : و يستمر مسلسل رجال ونساء التعليم في الانتظار ... و ينتظرون امام لامبالاة وزارتهم و حكومتهم و نقاباتهم - و سخط عارم يسود اوساط الشغيلة التعليمية

12:07


http://2.bp.blogspot.com/_gqMYsQ6CYB8/S3BEmvbVVcI/AAAAAAAAAEI/YEHYFzkPJ0Y/s320/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D8%B1.jpg

الصورة: ونبقــــــــــــى علـــــــــــــى اعتاب الانتظار
يعيش هذه الايام رجال و نساء التعليم على اعصابهم و ينامون امام حواسبهم او في مقاهي الانترنيت بسبب عدم التزام وزارة التربية الوطنية و الحكومة بوعودها و مواعيدها ، فبعد ان صدمتهم الحكومة بالمتاعب و المشاكل و الاعطاب التي عرفها موقع الحركة الوطنية الالكترونية و بعدم الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية في وقتها حيث لا زالو يعيشون حالة من الترقب و الانتظار و " الذي وصل هذه الايام الى حد التلاعب بمشاعرهم ... انه العبث العبث كيف ان اغلب مذكرات الحركات الجهوية تحدد ان 28 يونيو 2013 هو اخر اجل لتعبئة الحركة الجهوية و الموقع لحد الساعة خارج التغطية ... انه نفس المسلسل يتكرر كما حدث في الحركة الوطنية... اننا ننتظر و لازلنا ننتظر و سنبقى ننتظر الى متى؟؟؟؟ لماذا و زارة التربية الوطنية تستهتر برجال و نساء التعليم ... الموقع الذي خصصته وزارة التربية الوطنية لتسجيل طلبات الحركة الجهوية على الانترنيت لا يعمل لحد الساعة و بعد مرور اكثر من خمسة ايام من صدور مذكرات الحركة الجهوية" (وقد تاكدنا فعلا من ان الموقع haraka.men.gov.ma لا يعمل لحد الان) - هذه هي العبارات التي يرددها رجال و نساء التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي - فالوزارة التزمت بمجموعة من المواعيد لكن للاسف لم تلتزم بها :
- التزمت الوزارة بالاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في وقتها و التزمت باجراء مباراة التفتيش في بداية شهر يوليوز و المذكرة المنظمة لازالت لم تر النور بعد... فهل تقصد الوزارة الشهور الميلادية ام الفلاحية ؟
- اما صرف مستحقات الترقية فكثر فيها القيل و القال حتى اصبح الحديث عنها مملا ...
انها ظاهرة خطيرة تعرفها وزارة التربية الوطنية فهي التي تحدد المواعيد و لا تلتزم بها . فمن المسؤول عن هذه اللامبالاة في عصر المعلوميات ؟؟؟ الغريب في الامر انه اصبح يتكرر سنويا وامام اعين النقابات التعليمية المشاركة في اللجان الموضوعاتية و في لجان فض النزاعات . اليس هذا نزاع بين نساء و رجال التعليم و الوزارة الم يحن الوقت لفضه .....؟؟؟؟ يقول احد رجال التعليم بتدمر
و الاغرب في الامر ان وزارتنا و حكومتنا غير مبالية بكل هذا ، و لم تكلف نفسها حتى اصدار بلاغ اخباري بسيط الى الشغيلة التعليمية لتخبرها بتغير المواعيد و توضح لها اسباب هذه التاخرات الغير المبررة تجنبا لكثرة الاشاعات و القيل و القال ... فمتى سنقطع مع هاته المعاملات حتى نستطيع ان نعيد الثقة الى المواطن المغربي عامة و رجال و نساء التعليم خاصة .؟؟؟



محمد ابو شيماء