المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيمات تدعو للتحقيق في مالية دار الطالبة بأكذز


abo fatima
02-10-2013, 07:44
تنظيمات تدعو للتحقيق في مالية دار الطالبة بأكذز

http://t1.hespress.com/cache/thumbnail/article_medium/maison_etudiante_301103352.jpg
هسبريس ـ ميمون أم العيد
الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 08:15
قالت مصادر نقابية بأكذز إن دار الطالبة بالمركز " تعرف خروقات مالية تسببت في عجز قدّر بـ 24 مليون سنتيم، هو ما أثر على وجبات النزيلات والسير العادي لهذه المؤسسة".
النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، ومجموعة من جمعيات الآباء بأكدز، عبر بيانات توصلت بها هسبريس، دعت السلطات الوصية إلى " فتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة المتورطين لضمان حقوق التلميذات نزيلات دور الطالبات والاسراع ببناء داخليات خاصة بالتلميذات في أكذز".
وقد دعت فروع هذه النقابتين المذكورتين بأكذز إلى وقفة أمام دار الطالبة، حضرها ثلة من الأساتذة والتلاميذ وآباء النزيلات، للمطالبة بإيجاد حل لما تعرفه دار الطالبة بأكذز.
الناشط الجمعوي لحسن بوط قال في تصريح لهسبريس إنه "تم عقد جمع عام يوم 22 شتنبر بدار الطالبة لتجديد المكتب، إلا أن الحضور لم يصوت على التقريرين الأدبي والمالي، فاضطر الجمع العام الى تأسيس لجنة تصريف الأعمال تتكلف بتسيير دار الطالبة ريثما يتم تشكيل المكتب الجديد".. ونفس المتحدث قال: "باشوية أكذز استدعت تلك اللجنة مجدد، بحضور مندوب التعاون الوطني، للمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، لكن اللجنة رفضت ذلك واستقالت من مهامها".
جدير بالذكر أن هسبريس حرصت على الاتصال بباشا أكذز من أجل استقاء وجهة نظره في الموضوع، إلا أنه رفض التعليق على كافة المعطيات والتفاصيل المقترنة بهذا الأمر.