المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيزنيت : مرض غريب يصيب تلاميذ المدارس وأنباء عن حلول لجن طبية إلى الإقليم


abo fatima
10-10-2013, 15:53
تيزنيت : مرض غريب يصيب تلاميذ المدارس وأنباء عن حلول لجن طبية إلى الإقليم


http://static.hibapress.com/upload/10102013-72116.jpg

بركـــة: هبة بريــــس

كشفت مصادر تربوية من تيزنيت عن إصابة مجموعة من التلاميذ بمرض مجهول . وهو ما استدعى تقول نفس المصادر من الجهات الصحية والتربوية بإتخاد إجراءات احترازية عبر إلزام التلاميذ المصابين بعدم التوجه إلى المدارس مقابل إخضاعهم لفحوصات مخبرية من طرف قسم مختص تم استقدامه إلى إقليم تيزنيت . هذا تعد مدرسة الحسين بين يحيا بدوار ازور نليلي باداوسملال بتزنيت أول مكان لظهور المرض . مصادر متطابقة ترجح فرضية أنه مرض كبدي ناتج عن ثلوث مجهول يمكن أن يكون نابع من مياه جوفية أو تيارات هوائية إستقدمته من مكان و مطارح أزبال.

التربوية
10-10-2013, 17:55
ظهور مرض خطير في صفوف تلاميذ مؤسسة تعليمية باداوسملال بتزنيت

الحسين العلالي نشر في اشتوكة بريس يوم 10 - 10 - 2013

حالة ذعر وخوف كبيرين ذلك الذي اصاب ساكنة منطقة اداوسملال ومعهم الاطر التدريسية بمدرسة الحسين بين يحيا بدوار ازور نليلي باداوسملال اقليم تزنيت بعد ظهور مرض خطير على مجموعة من المتمدرسين يرجح ان يكون مرض الكبد أ المعروف بمرض بوصفير وقد تم الزام التلاميذ المصابين بالبقاء بمنازلهم مخافة انتقال العدوى للاطفال الاخرين في الوقت الذي طالبت فيه الساكنة المحلية من الجهات المسؤولة العمل على حماية صحة ابناءهم وفلذات اكبادهم وينتظر ان تباشر الوحدات الصحية بالاقليم زياراتها للمنطقة من اجل الوقوف على نوعية المرض والاسباب التي كانت وراءه ، خاصة وان الخوف والعله سكن الساكنة المحلية واولياء امور الثلاميذ كما سكن ايضا الاطر التعليمية والتدريسية بالمنطقة وحسب اخبار رائجة فيرجح ان يكون المرض ناتج عن الماء الشروب الذي تتحث السن عن افتقاره للجودة المطلوبة .
ما هو مؤكد وجود خلل ومرض قد يعصب بمتمدرسين ابرياء يستوجب من الجهات الصحية المحلية الاقليمية والجهوية التحرك من اجل محاصرته واعادة الطمأتنينة للساكنة المحلية .

10salamat
18-10-2013, 23:05
هذه المنطقة معروفة باعتمادها على الشرب من المطفية غالبا تكون غير صحية ومملوءة يبالحشرات ارجوووووووووووووووووووووكم انقذوا هذه الطفولة لقد اشتغلت هناك في ما مضى انهم اناس جد طيبون وابناؤهم قمة في اللطف والذكاء.