المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكان جماعة اكفاي بمراكش يحتجون ضد الخصاص المدرسي والترهيب


التربوية
15-10-2013, 13:35
سكان جماعة اكفاي بمراكش يحتجون ضد الخصاص المدرسي والترهيب

المبارك البومسهولي نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 15 - 10 - 2013

نظم عدد من سكان جماعة اكفاي بمراكش وقفة احتجاجية امام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية، صباح الخميس 10اكتوبر 2013 ، احتجاجا على الخصاص الذي تعاني منه مدارس جماعة اكفاي في هيأة التدريس، بل إن ثلاث فرعيات مدرسية مغلقة تماما نظرا لعدم توفر معلمين ما تسبب في حرمان عشرات الاطفال من حقهم في التعليم..
وهكذا ندد السكان بهذا الوضع ، رافعين شعارات من قبيل «اوليداتكم قريتهم او اولاد الشعب رميتهم» ورفع السكان لافتات تطالب بحق ابنائهم في التمدرس .
وفي تصريح للاتحاد الاشتراكي ، قال عدد من سكان اكفاي خصوصا بمجموعة مدارس تاشرافت، بأن هناك ظاهرة التحرش بالتلميذات من طرف بعض الذين من المفروض فيهم توفير الأمن لهذه المؤسسة التعليمية .
ومن ضمن السلبيات والتي اعتبرها السكان ترهيبا لبناتهم وأبنائهم الممارسات اللاتربوية لاحدى الاداريات بإعدادية ابن خلدون التي تريد فرض ثقافة الظلام على التلميذات والتلاميذ !
هذا وقد جاءت هذه الخطوة النضالية لسكان جماعة اكفاي بعد ان استنفدوا كل أساليب التواصل مع نيابة التعليم التي تعاملت مع الساكنة باللامبالاة وعدم الاهتمام ، وهو ما دعاهم لتنظيم هذه الخطوة، التي حسب ما صرحوا لنا به، ستتلوها خطوات أخرى قد تصل الى الاحتجاج أمام مقر وزارة التربية الوطنية إن لم تنفذ مطالبهم المشروعة.