المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة بسيدي بنور يطالبون بإحداث فرع للتعاضدية


abo fatima
29-10-2013, 20:15
(http://www.assabah.press.ma/index.php?option=com_content&view=article&id=47515:2013-10-08-15-51-35&catid=71:2010-10-14-17-23-02&Itemid=687)أساتذة بسيدي بنور يطالبون بإحداث فرع للتعاضدية



طالب رجال ونساء التعليم بمختلف رتبهم، في عدة مناسبات بضرورة إحداث فرع للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بسيدي بنور، على غرار ما هو موجود بكل مدن الجهة. وعبر هؤلاء عن معاناتهم التي لا تنتهي، جراء غياب فرع للتعاضدية ذاتها، بمدينتهم، إذ يضطرهم ذلك إلى شد الرحال إلى الجديدة أو آسفي، من أجل إيداع ملفات مرضهم بمكتبها التعاضدي على نحو  مباشر وشخصي. وانتقد رجال ونساء التعليم المتضررون من هذه الوضعية، لا مبالاة المسؤولين عن هذا القطاع، سيما أن ذلك يجعلهم غير مطمئنين على وضعية ملفاتهم الصحية، إذ سجلوا ضياع العديد منها في ظروف غير مبررة. وتساءلوا عن سبب غياب فرع للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بسيدي بنور، علما أنهم يشكلون قاعدة مهمة من منخرطيها بالإقليم ذاته. ولوح العديد من هؤلاء بإمكانية لجوئهم إلى وضع حد للعلاقة التي تربطهم بالتعاضدية، وفق ما يضمنه لهم القانون، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم القاضي بإحداث فرع للمؤسسة بسيدي بنور، تخفيفا من أعباء السفر والتنقل إلى الجديدة أو آسفي.
وقال أحد رجال التعليم لـ"الصباح"، إن كل الشروط متوفرة لإحداث فرع وفق القانون التي تعمل به الإدارة والذي يفرض انتخاب كاتب خلال الجمع العام السنوي لمدة ست سنوات يسهر على تدبير وتسيير الفرع من خلال تجميع الملفات وتبويبها، تحت إشراف ومسؤولية الإدارة الأم.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)