المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى العائلة التعليمية والشعب: قد أقاضي المجلس الأعلى في مجازفة وزير التعليم !


بوجمع خرج
27-12-2013, 09:41
رهانات ومجازفات مسيئة:
عن لسيد عازمان: جهوية تسيء إلى المملكة وتشلها دبلوماسيا وتنمويا
عن السيد رشيد بلمخطار والمجلس الاقتصادي :
1- " أن يربح هو أو نخسر كلنا"
2- تقديم نموذج تنموي للصحراء عبارة عن couper coller لنظريات لا جدوا لها في مثل فضائها. وفي عدم اهتمام واشنطن به أيضا ما يقبر آمال جلب المستثمرين...
تضخم الأنا في نرجسية مغرقة في ذات تقناوية عقيمة:
كنت وضعت رهن إشارة السيدان بلمخطار وشكيب بنموسى موقعا إليكترونيا خصصته للنموذج التنموي الصحراوي يتضمن طبعا ما هو تعليمي... لكن أووووووه ...للأسف !!
إن سذاجة الفاعلين جعلتهم يبحثون منذ الكتاب الأبيض عن أجمل الحلول بمثل ما سبقهم به الإغريقيون إذ بحثوا بالأعداد الذهبية عن الجمال لكن تأتي النتيجة أقبح من ما يعتقد.
ألتمس عذرا:
لقد صارحت جلالة الملك في رسائل مفتوحة من أخطرهم ولكنه قال "أنا مع النقد البناء" في حقنا نحن الصحراويين. وأقصد أن الأمانة قدسية. فلا تعتقدوني استصغر السيدان المحترمان والأحزاب... ولكنها الأمانة وإنكم تعلمون أن 70%رفضت الانخراط في الانتخابات.
رسمية الحل:
-هناك معلم مؤسساتي واحد لتدريج ثلاثة محاور للإصلاح التعليمي وفق متجهات تجدد بناء المنظومة التعليمية, بحيث إحداهن توقف النزيف (في مدة لا تقل عن سنتين) وأخرى تنقذ ما يمكن إنقاذه ( في مدة لا تقل عن ثلاثة سنوات) والثالثة تعد للمستقبل بشكل جذري بما يلحق بالركب الدولي. للأسف أن السيد بلمخطار كرس العبث بهذا المعلم. واسحوا لي إذ لن أفصح من باب التحديات.
- إن هذا يحتاج إلى سيولة معارف في البناء والهيكلة منهاجيا, وفيها ما يعني بالذات العارفة ومحيطها في نسبية الكينونة وفيها ما هو كوني يتعلق بالمصير إنتاجا وإنتاجية.
- فأما عن الملمح الذي تحدث عنه السيد بلمخطار قد تحتاج رسيمته إلى وعي غير متمركز في ذات دون أخرى وفي هذا أخطئت أيضا اللجنة الدستورية على مستوى المقاربة ذلك أنها صاغت تاريخ بناء الحضارة المغربية في جملزخرفية بما جعل شعبا بكامله ثانويا وثالثيا...
- قد أوظف "تكعيبية بيكاسو" في المقاربات التحليلية والبنائية الأساسية و نظرية "الرياضيات البنائية" حيث يعتبر الحدس قنطرة أساسية خاصة وأننا نتعامل مع إنسان حي وليس الشيء كحقيقة حسابيةcomputationnelle . وإذ أقول تشكيلية لأن فن التصميم وتنظيم الشغالة Ergonomie أيضا في البيداغوجيات للأسف أن السيد بلمخطار لا يفهم هذه حتى في لغة المعلوميات والهندسة في الفضاء وهو بأعلى شواهذها.
لعلي إذن أقف عند التقناوية التي أغرقت خبراء المملكة إن تعليميا أو تنمويا بما جعلهم كالإغريق في كل مرة ينتجون قبحا وهم يبحثون عن الجمال المتقن بتوظيف العدد الذهبي ...
إنذار غيور:
نحن قادرون على تقديم شيء ينبثق من صميم حضارتنا بذكاء الكتروني وليس احتفالية عقيمة في أصلها التكويني أو التعالم (بدل العلم) أو الترياضيات (بدل الرياضيات)
وباختصار كما يقال باللسان الدارج: "اللي تلف يشد الأرض"
وبناء عليه أحذر المجلس الأعلى أن أرفع دعوى ضده ووزارة التربية والتعليم إذا ما استمر الأمر في اللعب بأمل الإصلاح وإخراج المملكة من أزمتها لخانقة لتحرير شعب ما أطيبه ولو أغادره بخيمتي في خلاء صحرائي الطيبة.
فهل تساندني العائلة التعليمية والشعب و...؟

بوجمع خرج
31-12-2013, 08:59
استسمح القراء الكرام إذا أنا لم أفصح في الحلول
لقد اكتفيت بالحل الإطار مع ذكر مرجعيات فنية ورياضياتية
فقط لأن الأمر فيه مواجهة ليست بالهينة وطبعا لأجل الصالح العام
شكرا على التفهم